أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
خدمات محلية

إسطنبول تقرّر حظر تضليل نوافذ السيارات

إسطنبول تقرّر حظر تضليل نوافذ السيارات ، حيث يلجأ العديد من مالكي السيارات إلى تظليل النوافذ أكثر للحصول على الحالة والمظهر الصلب والراحة للسيارة.

تم التصويت اليوم الخميس وبالإجماع على اقتراح مفاده منع تضليل نوافذ سيارات الأجرة والمركبات العامة التي تقل الركاب وعدم استخدام أفلام تضليل النوافذ.

ويأتي ذلك في اجتماع “UKOME”، بعد تقديم بلدية إسطنبول الحضرية المقترح، إلى جانب مركز أبحاث تطبيقات النقل والمواصلات التابع لجامعة إسطنبول التقنية، اليوم الخميس، وفق موقع “haber7”.

سيارة الأجرة

كما تم مناقشة العديد من البنود ضمن جدول الأعمال، ومن أبرز هذه البنود منع تضليل نوافذ المركبات التي تقل الركاب لأغراض تجارية، وأن تكون عديمة اللون وأن لا يتم استخدام أفلام تضليل النوافذ، وذلك اعتبارًا من اليوم.

ويصل  عدد المركبات المسجلة في تركيا بجميع أنواعها 17 مليون و579 ألف و349 مركبة، 18% منها في إسطنبول، بينما بلغ عدد المركبات المسجلة بها 3 ملايين و178 ألف و390 مركبة.

اقرأ أيضاً:قرارات جديدة من وزارة التعليم التركية بخصوص الامتحانات بعد ارتفاع الإصابات

وبحسب إحصاء الهئية التركية، تأتي أنقرة في المركز الثاني بعد إسطنبول من حيث عدد المركبات المسجلة بها والذي بلغ مليون و483 ألف و7، وفي المركز الثالث جاءت إزمير التي تضم مليون و87 ألف و266 مركبة.

اقرأ المزيد:تعميم هام من وزارة التربية التركية

وتضم إسطنبول أكبر عدد من جميع أنواع المركبات، ماعدا الدراجات النارية، التي تضم ولاية “أنطاليا” على البحر المتوسط أكبر عدد منها في تركيا، والجرارات التي تضم ولاية “مانيسا” غرب تركيا العدد الأكبر منها.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى