خدمات محلية

تركيا تقدم دعم مالي للعوائل المحتاجة بقيمة 1100 ليرة

أعلنت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية، “دريا يانيك” ، أن الوزارة رصدت 1100 ليرة تركية لما يزيد عن مليوني أسرة ضمن برنامج المساعدة الاجتماعية خلال فترة “الإغلاق الكامل”.

وأصدرت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ،بيانا مكتوبا بخصوص هذا الموضوع نشرته صحف تركية عديدة.

ولفتت يانيك بأنهم بدأوا برنامج مساعدات جديد يدعى “برنامج المساعدة الاجتماعية للإغلاق التام” بهدف دعم الأسر المحتاجة والتي تضررت خلال عملية الحظر الكلي.

وكشفت يانيك :”إن برنامج المساعدة المذكور سيُخصص لمساعدة العوائل التي تعتبر بحاجة نتيجة انتشار الوباء من قبل مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن (SYDV)

كيف تحصل على وثيقة إذن الخروج خلال فترة حظر التجول في تركيا؟
حظر التجول في تركيا

وتابعت الوزيرة لقد تلقينا طلبات الحصول على برنامج الدعم الاجتماعي السابق من خلال الحكومة الإلكترونية مشيرة إلى أن الوزارة ستدفع 1100 ليرة لكل أسرة من خلال” برنامج المساعدة الاجتماعية “إلى أكثر من مليوني أسرة تقدمت سابقًا من خلال الحكومة الإلكترونية ولديها تم التعرف عليهم من قبل SYDVs التي يحتاجونها.

اقرأ: رفع أسعار الغاز الطبيعي في تركيا للمرة الخامسة هذا العام

من جهة أخرى أوضحت الوزيرة إلى أنه سيتم دفع مدفوعات الدعم إلى الحسابات المصرفية للذين ليس لديهم معلومات الحساب المصرفي ، وإلى بطاقات الضغط والتحدث لأولئك الذين لايمتلكون معلومات الحساب المصرفي

اقرأ المزيد: كيف تحصل على وثيقة إذن الخروج خلال فترة حظر التجول في تركيا؟

وفي السياق ذاته من المتوقع أن تحول الوزارة أيضًا 183 مليون ليرة إضافية لمتابعة الدعم للعوائل الأخرى التي تدعمها مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى