خدمات محلية

كيف تحصل على وثيقة إذن الخروج خلال فترة حظر التجول في تركيا؟

دخل قرار الإغلاق الشامل وحظر التجول في جميع الولايات التركية، حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة السابعة مساء أمس الخميس 29 نيسان، وسيستمر 18 يوما حتى الساعة الخامسة فجر يوم الإثنين 17 أيار القادم، ضمن نطاق تدابير منع تفشي فيروس كورونا.

وكانت الداخلية التركية قد أصدرت تعميمًا أرسلته إلى 81 ولاية، يتضمن قوائم الأشخاص والقطاعات المستثناة من قرارات حظر التجوال المفروضة، وتعميمًا آخر يتحدث عن الشروط الواجب تواجدها عند الفئة المستثناة من القرار، ومن أهمها الحصول على إذن الخروج أثناء فترة حظر التجول.

وإذن الخروج عبارة عن وثيقة تتضمن رقم الهوية أو الكملك، سبب الخروج، توقيت العمل، عنوان المنزل وعنوان العمل، وفي حال وجود سيارة تأخذ العمال سوف يكتب أيضا رقم لوحة السيارة.

ووفق التعميم المتعلق بإذن الخروج للفئات العمالية في القطاعات والأماكن التي تضمنها الاستثناء، فإن إذن الخروج هو ورقة خاصة تحمل اسم وثيقة الوظيفة “Görev belgesi” يحصل عليها من بوابة الحكومة الإلكترونية حصرًا “E-Devlet” عبر خدمة خيار “E-Başvuru”

اقرأ المزيد:بشرى سارة لحاملي كرت الهلال الأحمر التركي

لذلك ينبغي على كافة العاملين والموظفين والأشخاص المستثنين من قرار الإغلاق، الغير مسجلين في الاي دولات الإسراع في استخراج شفرة الاي دولات للتسجيل حتى يستطيعوا استخراج إذن للخروج والعمل أثناء فترة الإغلاق الكامل.

وفي حال لم يتمكن العامل أو الموظف من استخراج هذه الوثيقة نتيجة الضغط الكبير أو توقف النظام الإلكتروني (السيستم) بمقدوره استخدام الإذن الموقع من صاحب الشركة أو المسؤول ومدته 3 أيام فقط إلى حين أن يتمكن من استخراج الوثيقة من بوابة “E-Devlet”

كيف تحصل على وثيقة إذن الخروج خلال فترة حظر التجول في تركيا؟
حظر التجول في تركيا

وأكدت على ضرورة أن يكون الإذن المؤقت موقعاً من صاحب الشركة أو الشخص المسؤول ويتضمن على معلومات دقيقة مثل اسم الشخص وسبب خروجه للعمل مع أوقات الدوام ومسار الطريق.

ولفتت إلى أن الإذن القديم الذي حصل عليه العامل أو الموظف خلال فترات الحظر السابقة لا يصلح لهذا الحظر، فلابد من إعادة استخراج إذن حصري.

ونوهت الداخلية على ضرورة أن يحمل الشخص نسخة مطبوعة من هذه الورقة، والاحتفاظ بالوثيقة حتى داخل أماكن العمل لإبرازها عند وجود تفتيش.

وشرحت الداخلية كيفية استخراج هذه الوثيقة، عبر اتباع الخطوات الآتية:

1- الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية “E-devlet”

2- البحث عن خيار “E-Başvuru”

3- تقديم طلب لورقة “Görev belgesi”

4-في الوقت الراهن قد يواجه الموقع ضغطا كبيرا خلال التقديم، وقد تظهر رسالة خطأ (عندها حاول مرة أخرى).

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى