أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

الإعلان عن قرب انتهاء إقامة أول معبد هندوسي تقليدي في الإمارات

اقتربت أعمال الأساسات في أول معبد هندوسي تقليدي في الإمارات، على الانتهاء ، حيث يتوقع اكتمالها في الشهر القادم.

وفي الوقت الحالي يوجد في البلاد معبدان للهندوس، وواحد للسيخ في مدينة دبي. حيث يسافر الهندوس المقيمون في أبوظبي إلى دبي التي تبعد مايزيد عن مئة كيلومتر لأداء صلواتهم.

ويقيم مئات الألوف من الهنود الذين يدينون بالهندوسية في أبوظبي.

وتزعم الإمارات أنها بتلك الأعمال تعمل على تشجيع ودعم التسامح والتعايش الديني، كما عينت أول وزيرة في العالم بمنصب وزير دولة للتسامح، في خطوة نالت الإطراء والمدح على نطاق واسع.

اقرأ المزيد:فيسبوك يحظر حساب الرئيس الفنزويلي لمدة 30 يوماً

وذكر مهندس المشروع، الذي يقع في ”بومريخة“ على الطريق السريع بين أبوظبي ودبي، إن أعمال الأساسات في مرحلتها النهائية، ووصلت إلى ارتفاع 4.5 متر فوق مستوى الأرض.

ووفق صحيفة خليج تايمز فإن أشوك كونديتي مهندس المشروع قال: ”أنا أراقب جودة وتقدم هذا المشروع، أشعر بأنني محظوظ جدا لكوني جزءا منه، هذه فرصة لمرة واحدة“.

واضاف المهندس: ”في هذه الأساسات يوجد لدينا نفقان، ب كما تم استلام الأحجار من الهند وسنبدأ بوضعها الأسبوع القادم. يمكننا إكمال أعمال الأساسات الإجمالية بنهاية نيسان ، وعليه يمكننا أن نبدأ الأعمال الحجرية في شهر أيار “.

وتابع: ”شارك مايزيد 2000 نحات في تنفيذ الجزء الأكبر من الأعمال الحجرية في ولايتي راجستان وغوجارات الهنديتين“،

وتعمل ”موانئ دبي العالمية“ و“مجموعة ترانسورلد“على تقديم الدعم اللوجستي لشحن المنحوتات الحجرية المنحوتة يدويا من الهند.

ويشرف الزعيم الديني Brahmavihari Swami على التطورات بالتعاون مع العديد من الجهات المحلية، ومن المقرر الانتهاء من بناء المعبد في عام 2023.

وسيضم المعبد 7 أبراج و 5 قباب، ويحتوي على مركز للزوار، وقاعات للصلاة، ومكتبة، وفصول دراسية، ومركز مجتمعي، ومجلس، ومدرج، ومناطق للعب، وحدائق، ومحلات لبيع الكتب والهدايا، وقاعة طعام، وغيرها من المرافق العامة.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى