اخبار

هجمات جوية إسرائيلية تستهدف مناطق محيط العاصمة السورية دمشق وتخلف ضحايا وأضراراً

تعرضت مناطق في محيط العاصمة السورية دمشق لهجوم صاروخي من قِبَل القوات الإسرائيلية، ما أسفر عن مقتل 4 أفراد من عناصر النظام وإصابة 4 آخرين. وفي أعقاب هذا الهجوم، سُمعت انفجارات وصوت إطلاق النيران من مضادات الطائرات في تلك المنطقة.

ووفقًا لقناة أورينت، فإن الطيران نفّذ الطيران الإسرائيلي غارات جوية على مواقع تابعة للنظام السوري والقوات الإيرانية، حيث استهدف محيط مطار الديماس الشراعي ومنطقة أخرى قرب مساكن الديماس بريف دمشق الغربي. وقد أدت الغارات إلى اندلاع حرائق في تلك المناطق.

تشير المعلومات الأولية إلى استهداف مستودعات للأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال التابعة للميليشيات الإيرانية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. كما تم استهداف موقع آخر قرب بلدة دورين في منطقة التل بالقلمون الغربي.

سجلت سيارات الإسعاف والإطفاء تحركها نحو المناطق المستهدفة، حيث تم نقل الجرحى والقتلى إلى معسكر عين منين. وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” التابعة للنظام أن الغارات وقعت في الساعة 2:20 فجراً، وأحدثت أضراراً أيضاً بالممتلكات.

من ناحيتها، أكدت مصادر محلية أن إسرائيل أطلقت أربعة صواريخ من طائرات حربية على مواقع قرب مدينة صيدنايا وبلدة منين شمال دمشق. وأشارت إلى سقوط صاروخ من دفاعات ميليشيا النظام في الجولان المحتل.

تأتي هذه الغارات الجوية الإسرائيلية في سياق هجمات سابقة استهدفت مواقع لقوات النظام والقوات الإيرانية في محيط دمشق، وتشير إلى استمرار التوتر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى