اخبار

تمهيداً لانتخاب الأسد .. النظام يفتح سفارات للناخبين في الخارج

تمهيداً لانتخاب الأسد بدأت سفارات النظام السوري، في خارج البلاد بفتح سجلات للناخبين وتحديث بياناتهم، تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية .

ذكرت مصادر محلية، أن سفارات النظام السوري، بدأت بالفعل في عدد من الدول فتح سجلات تسجيل الناخبين وتحديث بياناتهم، تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2021، والمتوقع أن تجري خلال صيف هذا العام.

وأوضح الإعلامي السوري أيمن عبد النور، إن مديرية الأحوال المدنية عممت لجميع دوائرها إجراء إحصائيات لأعداد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب، بالتعاون مع مخاتير البلدات والأحياء للكشف عن أعداد الناخبين القاطنين في كل المناطق، لحصر أعداد اللاجئين والمهاجرين بطريقة غير شرعية خارج سوريا.

وتشير المعلومات إلى أن وزارة الخارجية عممت على جميع السفارات بفتح سجلات لتسجيل الراغبين بالانتخاب بحسب ما أظهرت بعض الإعلانات أيضا، وطلبت سفارة النظام في الإمارات العربية المتحدة المواطنين السوريين البالغين الراشدين والراغبين بالانتخاب ممن أتموا سن الثامنة عشر من العمر، أو تجاوزوه، تسجيل أسمائهم قبل تاريخ 25 نيسان 2021 بالإضافة إلى إعلان مماثل في سفارته بالبرازيل .

اقرأ: تحت وطأة الجوع والفقر.. ازدهار المخدرات والحشيش في سوريا

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في سوريا، خلال شهر أبريل نسيان الحالي، فيما قالت إدارة الرئيس جو بايدن أنها لن تعترف بنتائج الانتخابات في سوريا إذا لم يتم التصويت تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي عدم اعترافه بهذه الانتخابات، مهددًا بإعادة فرض عقوبات اقتصادية على دمشق

اقرأ المزيد:  السجن أربعة سنوات لداعشية تونسية كانت في سوريا


فيما قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في تصريحات سابقة، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها منتصف 2021 ستجري في موعدها، مشددا على أنه لن يكون هناك ربط بينها وبين نجاح عمل اللجنة الدستورية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى