حوادث

الكشف عن قاتل ارتكب جريمته قبل 36 عاماً

نجحت الشرطة الأمريكية في حل لغز جريمة قتل ارتكبت قبل 36 عاماً، عن طريق علبة ماء فارغة استخدمها القاتل على متن طائرة ثم تخلص منها، وعليها آثار معلوماته الجينية.

وكشف قائد الشرطة بمقاطعة ”دوغلاس“ بولاية ”كولورادو“، أنه تم اعتقال يوم الجمعة الفائت أحد الأشخاص في ”لوس انجلس“، ضمن التحقيقات في جريمة قتل تعود أحداثها لسنة 1985 .

و المشتبه به يدعى ”مايكل جيفيرسون“ ويبلغ من العمر 64 عاما، ويشتبه بضلوعه في قتل الضحية ”روجيه دين“ البالغ آنذاك 51 عاما.

وسيتم ترحيل “جيفيرسون” من لوس أنجلس باتجاه كولورادو، ليمثل أمام القضاء يوم الأربعاء 14 نيسان الحالي بتهمتي الاختطاف والقتل، وإذا تمت إدانته فيقدر أن يكون الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، مع إمكانية الإفراج عنه بعد مرور 40 عاما، وفق موقع ”باري ماتش“ الفرنسي.

وفي تفاصيل الجريمة، دخل المتهم صباح يوم 21 شباط من سنة 1985 إلى منزل القتيل، وعندما حاول الفرار أنهى حياته بإطلاق 5 رصاصات على جسده، ولم تستطع الشرطة طوال السنوات الفائتة الوصول إلى الفاعل.

وبعد مرور 5 سنوات على ارتكاب جريمته، بعث الجاني برسالة تهديد إلى زوجة الضحية، يطالبها فيها بسداد 100 ألف دولار كان يدين بها زوجها له، وإلا سيقتل ابنتهما ”تامي“.
جريمة قتل في عنتاب .. مقتل سيدة سورية حامل

وشرح في الرسالة التي أرسلها بعض تفاصيل ذلك اليوم الدامي، فقال إنه كان يضع قناعا للتزلج على الجليد، وإنه أزاله ”ليعرف روجيه من قتله ولماذا“، وفق وصفه.

وبعد مرور 8 سنوات على الجريمة، تمكنت الشرطة من تحليل المعلومات الجينية الموجودة على قناع التزلج ذاك، بفضل التطور الذي حدث في تحليل الحمض النووي وعلم الأنساب الجيني، إلا أنهم رغم ذلك لم يستطيعوا التوصل إلى هوية القاتل.

وفي سنة 2018، قرر المحققون إعادة فتح الملف من جديد، وبعثوا هذه المرة بالحمض النووي إلى معامل مختلفة، كما اتصلوا باختصاصي في علم الأنساب الجيني، واستطاعوا بذلك من الوصول إلى بعض أفراد عائلة المتهم ثم تعرفوا عليه.

اقرأ: إعلامية مصرية تقتل زوج أختها في أول يوم رمضان

و كان من الضروري حصول تطابق تام بين الحمض النووي للقاتل المكتشف على قناع التزلج وبين جينات المشتبه به،فأخذوا يراقبونه عن بعد، إلى أن قرر السفر بالطائرة، من ”نيو أورلينز“ حيث يقيم إلى لوس أنجلس.

اقرأ المزيد: محاكمة سوري في ألمانيا متهم بقتل شاب مثلي

فعمد الجاني أثناء الرحلة بشرب الماء من علبة بلاستيكية، وبعدها تخلص منها بتسليمها للمضيفة، وسارع أفراد الشرطة الذين يلاحقونه لأخذ العلبة دون أن ينتبه، وأخضعوها للتحليل، فجاءت النتيجة متطابقة وصدر الأمر باعتقاله بعد 36 عاما من ارتكابه لجريمته.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى