أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

المغرب تستقبل أول طائرة إسرائيلية بعد التطبيع

اقلعت اليوم الأحد، أول رحلة جوية، الأولى من نوعها من إسرائيل إلى المغرب عبر شركة الطيران “يسرائير”.

قالت قناة كان العبرية أن أول رحلة جوية لشركة الطيران الإسرائيلية “يسرائير”، أقلعت من مطار بن غوريون إلى مراكش في المغرب، وبذلك يتم تدشين خط الطيران المباشر بين البلدين.

وفي مطلع يونيو، قالت شركة الطيران الإسرائيلية يسرائير إنها ستبدأ تسيير رحلات جوية من تل أبيب إلى مراكش الشهر المقبل بعد تحسن العلاقات في الأشهر الماضية بين إسرائيل والمغرب.

ونقلت رويترز عن جيل ستاف نائب رئيس التسويق في يسرائير “نُقدر أن الطلب سيكون مرتفعا وأن مئات الآلاف من المسافرين من إسرائيل سيزورون هذه الوجهة ضمن برامج العطلات أو في رحلات منظمة”.

وفي مارس، قالت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي إنها تتوقع قدوم 200 ألف زائر إسرائيلي في العام الأول بعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة.

اقرأ: أمريكا تقدم 155 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعراق

 

ويستعد العاملون في القطاع السياحي بالمغرب لاستقبال السياح الإسرائيليين، من خلال وضع خطط تناسب احتياجات رواد هذه السوق الجديدة، بعد قرار استئناف العلاقات بين البلدين في ديسمبر الماضي والاتفاق على إعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة.

اقرأ المزيد: وفاة 3 أفراد من عائلة واحدة جراء السيول في السعودية

ويتوقع أن يتضاعف حجم اليهود القادمين إلى المغرب من إسرائيل ، بهدف إحياء مناسبات دينية أو قصد زيارة الأضرحة والمزارات الموزعة على مختلف مناطق ومدن المملكة.

ميديانا – سكاي نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى