أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

النظام السوري ينفي احتجاز الصحفي الأمريكي المفقود

نفى النظام السوري، الأربعاء (17 آب)، تقارير عن اعتقال الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” ، الذي فُقد قبل عقد من الزمن أثناء تغطيته للحرب الأهلية في البلاد، وفق ما أوردته وكالة أندولو.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

جاء النفي بعد أن قال الرئيس الأمريكي” جو بايدن” الأسبوع الماضي إنه متأكد من أن الحكومة السورية تحتجز الصحفي الأمريكي.

وقالت الخارجية السورية في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الجمهورية العربية السورية تنفي قيامها باختطاف أو إخفاء قسري لأي مواطن أمريكي دخل أراضيها أو أقام في مناطق تحت سلطتها.

ووصفت الاتهامات الأمريكية باختطاف مواطنين أمريكيين بأنها “سخيفة” و “غير منطقية”.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء (16 أغسطس / آب) إن مسؤولين أمريكيين تواصلوا مباشرة مع مسؤولين سوريين بشأن عودة تايس بأمان.

اقرأ المزيد: الإدارة الأمريكية تجري اتصالات مع حكومة النظام السوري لتأمين الإفراج عن الصحفي المعتقل

واختفى تايس، وهو مراسل مستقل، في عام 2012 عند نقطة تفتيش في منطقة متنازع عليها غرب العاصمة دمشق. ظهر في شريط فيديو بعد شهر معصوب العينين ومحتجز من قبل رجال مسلحين. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن اختطافه.

 

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن ، يوم الأربعاء (10 أغسطس) ، دمشق للمساعدة في إعادة صحفي أمريكي اختفى في سوريا قبل عقد من الزمن ، ووجه نداءً مباشرًا مع تصاعد الضغط على البيت الأبيض من عائلات الرهائن والمعتقلين.

قال بايدن، الذي أصدر بيانًا بمناسبة الذكرى العاشرة لأسر تايس ، إن إدارته “طلبت مرارًا من الحكومة السورية العمل معنا حتى نتمكن من إعادة أوستن إلى الوطن”.

اقرأ المزيد:إسرائيل تقصف طرطوس.. وإعلام النظام يتحدث عن مقتل 3 جنود

وأضاف بايدن: “أدعو سوريا لإنهاء هذا ومساعدتنا على إعادته إلى الوطن”.

وقع بايدن على أمر تنفيذي الشهر الماضي يهدف إلى ردع ومعاقبة الاحتجاز غير المشروع للأمريكيين في الخارج من خلال السماح للوكالات الحكومية بفرض عقوبات وإجراءات أخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى