أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

وزارة أوقاف النظام السوري تحث السوريين على الزكاة والصدقات

أصدر المجلس العلمي الفقهي في وزارة أوقاف النظام السوري اليوم فتوى خاصة بالزكاة والصدقات نظراً لاقتراب شهر رمضان المبارك.

وجاء في نص الفتوى أنه “في ظل ظروف الحصار الاقتصادية، المفروض على سورية جاءت الفتوى الجماعية للمجلس لتجسد أهمية وحقيقة تطبيق النص على الواقع في الحض على الزكاة وما تحدثه من أثر في المجتمع وخاصة في الأزمات وبما يعود بالفائدة على التاجر والمنتج والمستهلك”.

 النظام

ولفت المجلس إلى أهمية الزكاة باعتبار أنها ركن أساسي من أركان الإسلام يحقق بها أبناء الوطن التكافل فيما بينهم، لافتاً إلى ضرورة إخراجها وهي تبلغ اثنين ونصفاً بالمئة من الأموال والعروض التجارية وحلي النساء.

ودعا المجلس الطبقة الغنية لعدم الاكتفاء بإخراج الزكاة فقط بل إلى دفع المزيد من الصدقات رحمة ومساعدة للفقراء وحماية للمجتمع مشيرا إلى ضرورة مشاركة التجار والصناعين والمنتجين في أسواق رمضان الخيرية وبيع منتجاتهم بأسعار منخفضة.

اقرأ أيضاً:قسد تعتقل 71 مسلحاً بينهم قيادي داعشي بمخيم الهول

وتعيش المناطق السورية كارثة اقتصادية غير مسبوقة، حيث كشف تقرير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أنّ 12.4 مليون شخص في سوريا يكافحون للعثور على ما يكفيهم من الطعام، في زيادة ضخمة وصفت بأنها “مقلقة للغاية”.

اقرأ المزيد:خطف مجموعة كاملة من الفرقة الرابعة على أوتوستراد حلب_ الرقة

وذكر البرنامج إن الرقم يعني أن حوالي “60 بالمئة من السكان السوريين يعانون الآن من انعدام الأمن الغذائي”، وفقا لنتائج تقييم وطني في أواخر عام 2020.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى