أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
قضايا

بابا الفاتيكان يصدر مرسوماً بعدم جواز إقرار زواج المثليين

تراجع بابا الفاتيكان عن تصريحات سابقة كان قد أدلى بها، وعاود إلى تصريح متناقض لسابقه حيث وصف البابا فرانسيس بابا الفاتيكان زواج المثليين بالخطيئة وأصدر مرسوما بعدم جواز إقراره بأي شكل من الأشكال من قبل أباء الكنيسة الكاثوليكية في مختلف أنحاء العالم.

وفي سؤال حول إمكانية مباركة الكنيسة الكاثوليكية لزواج المثليين، أجاب بابا الفاتيكان، بإصدار مرسوم يقضي بعدم جواز ذلك، لأن الرب “لا يستطيع أن يبارك الخطيئة” حسب ما جاء في مرسوم وافق عليه البابا فرانسيس.

اقرأ أيصاً:سويسرا تصوت غداً على حظر “النقاب” في الأماكن العامة

وكان البابا قد صرح في يناير فيما يخص القضية ذاتها “إنهم أبناء الرب ولهم حق تكوين أسرة. لا ينبغي طرد أحد أو تحويله إلى بائس بسبب ذلك”.

وحث على “صياغة قانون شراكة مدنية” يمنحهم الغطاء القانوني، وقال إنه دعم في السابق هذا الأمر، وهو ما يبدو إشارة إلى الفترة الزمنية التي ترأس فيها أساقفة بوينس آيرس، عندما دعا إلى توفير الحماية القانونية للأزواج من المثليين.

اقرأ المزيد:المؤبد لمصري أغرق أطفاله في بحيرة للحصول على أموال التأمين

أصدرت محكمة أمريكية حكمًا بالسجن على أب مصري يقطن في ولاية كاليفورنيا لمدة 212 عامًا بتهمة ارتكابه جريمة مروعة بحق طفليه المصابين بالتوحد للاستيلاء على أموال التأمين على حياتهما، وقد وصفها القاضي “جون والتر” بالخطة الشريرة، والقاسية، والشيطانية.

ويعود تاريخ الجريمة إلى، 9 نيسان سنة 2015، عندما قام المدعو ”علي المزين“ باصطحاب زوجته السابقة ”رحاب دياب“، وطفليه المصابين بالتوحد، الحسن ” 13 عامًا” وعبد الكريم “8 أعوام” في سيارته، وخرج بالسيارة من على رصيف أحد موانئ مدينة لوس أنجلوس لإغراق السيارة متعمدا والتخلص من زوجته وطفليه ليحصل على أموال التأمين.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى