ثقافة وفن

باب الحارة 13 والتغيرات الكثيرة التي طرأت عليه وسط انتقادات

يتعرض مسلسل “باب الحارة” الذي يعرض في رمضان كل عام منذ 13 عاما على الأقل، لموجة من الانتقادات، والذي ينتمي إلى أعمال البيئة الشامية، لاسيما بعد التغيرات الكبيرة التي طرأت عليه.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتأتي الانتقادات، بسبب إعادته شخصيات إلى العمل كان من المفترض أنها قتلت أو انتهى دورها فعليا، تحاول الشركة المنتجة للمسلسل التعاقد مع فنانين جدد للفت الأنظار.

ذكرت شبكة “إرام نيوز”، إنه على غرار كل عام، تعلن الشركة المنتجة لـ”باب الحارة” عن الفنانين “الجدد” المنتظر مشاركتهم في الجزء القادم، لكن اللافت هذا الإعلان عن مشاركة الفنانتين رباب كنعان التي أعلنت اعتزالها الفن، وسوزان سكاف.

اقرأ المزيد: كاتب مسلسل باب الحارة يطالب من ياسر العظمة بالاعتذار

وأردف المصدر، إن “باب الحارة” يحاول فيما يبدو، التمسك بأصداء نجاح الأجزاء الأولى منه، رغم إعلان نسبة واسعة من جمهور العمل عن توقفهم عن متابعته منذ جزئه الخامس على الأقل.

وتعد مشاركة الفنانتين السوريتين ضمن محاولات حثيثة من قبل القائمين على العمل للإبقاء على المسلسل ضمن المنافسة الرمضانية، واجترار شيء من النجاح ولفت الأنظار.

لقطة من مشهد مسلسل باب الحارة الجزء 12
لقطة من مشهد مسلسل باب الحارة الجزء 12

ويرى متابعون للدراما السورية، إن الشخصيات باتت تظهر فجأة دون أي مبرر، وتغيب أيضاً عن المسلسل دون أي مبرر! وحتى إن ذكرت المبررات تجدها سخيفة وبعيدة عن المنطق!..فـعلى سبيل المثال “جميلة ” بنت الحكيم بعد غيابها لجزئين.

وسبق أن صرح  المنتج “محمد قبنض” أن المسلسل السوري الشهير “باب الحارة” سيستمر بأجزاء جديدة حتى مالا نهاية

اقرأ المزيد: مدير شركة قبنض.. يكشف عن مصير مسلسل باب الحارة بعد وفاة أبو جودت

وأكد قبنض أن العمل سيصبح عالمياً وسيشارك فيه ممثلون من دول عربية، ونوه المنتج لوجود تغييرات في شخصيات المسلسل والمخرج وكل كادر العمل بشكل دائم، باستثناء الكاتب مروان قاووق، مشيرا إلى أنه لا توجد شخصية ثابتة.

تجدر الإشارة أن مسلسل باب الحارة حقق في أول أجزائه شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي والعالم، و تم عرض 11 موسما منه منذ عام 2006 إلى 2021 مع التوقف لعدة سنوات بسبب خلافات أدت في النهاية إلى تغير شركة الإنتاج ومخرج العمل بسام الملا مما أدى إلى اختلاف كبير في العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى