أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

بعد تقرير عن العمال المهاجرين في قطر.. لاعبو بعض المنتخبات يطالبون بمقاطعة كأس العالم

احتج لاعبو منتخبي ألمانيا والنرويج لكرة القدم على تدهور حقوق العمال المهاجرين في قطر وعبروا عن ذلك بارتداء قمصان تحمل عبارات تدعو لاحترام حقوق الإنسان.

وسبق أن نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا يفيد بوفاة أكثر من 6500 عامل أجنبي في قطر في الفترة الممتدة بين عامي 2011 و2020،.

ورجحت منظمات حقوقية تعنى بحقوق العمال في الخليج أن الكثير من هؤلاء لقوا حتفهم خلال عملهم في مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم 2022.

إلا أن” فريتز كيلر” رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم عارض فكرة مقاطعة كأس العالم 2022 في قطر لكنه يؤيد المنتخب الوطني في دعم حقوق العمال المهاجرين في قطر.

بعد تقرير عن العمال المهاجرين في قطر.. لاعبو بعض المنتخبات يطالبون بمقاطعة كأس العالم
بعد تقرير عن العمال المهاجرين في قطر.. لاعبو بعض المنتخبات يطالبون بمقاطعة كأس العالم

وارتدى لاعبو ألمانيا قمصانا تحمل عبارة “حقوق الإنسان” قبل انطلاق مباراة ضد أيسلندا يوم الخميس في افتتاح مشوارها ضمن تصفيات كأس العالم.
كما احتج لاعبو النرويج بطريقة مشابهة قبل مباراة أمام جبل طارق وارتدوا قمصانا تحمل رسالة “حقوق الإنسان داخل وخارج الملعب”.

وأعلن “روبرتو مارتينيز” مدرب بلجيكا اليوم إن مقاطعة النهائيات “خطأ جسيم”.

اقرأ المزيد:رونالدو يلقي شارة القيادة أرضاً قبل انتهاء المباراة بثوانٍ

وصرح متحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم “تحلينا دائما بالشفافية بشأن صحة وسلامة العمال ومنذ بَدْء أعمال التشييد في 2014 وقعت ثلاث حالات وفاة مرتبطة بالعمل و35 حالة وفاة غير مرتبطة بالعمل

وكان كيلر قد أكد في مقابلة بموقع الاتحاد الألماني على الإنترنت أن قطر بدأت إصلاحات عديدة ويوجد تقدم ملحوظ على الرغم من أنه لا تزال هناك خطوات للقيام بها”. وأضاف “كنت أود الدفع نحو تغييرات محددة وتطبيقها قبل منح قطر تنظيم كأس العالم إذ توجد العديد من الأشياء التي تحتاج لتغيير… وبدلا من ذلك نالت قطر حقوق تنظيم كأس العالم على أمل المساعدة في تحسين الأوضاع”.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى