رياضة

محمد صلاح خامس أعلى لاعب دخلاً في العالم

كشفت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، بأن اللاعب المصري “محمد صلاح” يعتبر خامس أعلى لاعب دخلاً على مستوى العالم، حيث تصل قيمة ثروته حوالي 90 مليون دولار هذا العام.

وكان صلاح قد وقع عقداً مع نادي ليفربول لفترة 5 أعوام، بإجمالي 52 مليون جنيه استرليني، وقد ساهم هذا العقد بشكل كبير في رفع صافي ثروة النجم المصري.

وتدلل التقارير على أن راتب صلاح في ليفربول يبلغ وسطياً ​​10.4 مليون جنيه استرليني، إلا أنه يرتفع إلى 18.3 مليون جنيه استرليني بحساب المكافآت، في حين يحصل على 11.7 مليون جنيه استرليني أخرى من عقود الرعاية.

وكان صلاح البالغ من العمر 29 عاماً هو اللاعب الأعلى أجراً في الريدز، إلا أنه تراجع على القائمة لصالح المدافع الهولندي” فيرجيل فان دايك” عقب تجديد عقده مؤخراً، إلا أنه من المتوقع استعادته الصدارة في حال موافقة ليفربول على مطالبه المالية والتي تصل إلى 300 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، لتمديد إقامته في «آنفيلد» على المدى الطويل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

خارج نطاق الملاعب، يحصل صلاح على 11.7 مليون جنيه استرليني سنوياً، عبر عقود الرعاية من شركات عالمية مثل: أديداس، بيبسي، فودافون، أوبو، ويتابعه 72.7 مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يزيد من الأموال التي يحصدها مقابل نشر أي إعلان من خلال حساباته الرسمية.

وبحسب ذات المصدر، يحصل صلاح على 2.5 مليون جنيه استرليني سنوياً، من تعاقده مع «أديداس»، حيث غالباً ما يظهر في مجموعة واسعة من الإعلانات التجارية للشركة.

إضافة إلى ذلك، فهو سفير العلامة التجارية لشركة فودافون في مصر، عقب توقيع صفقة عام 2017، إلا أن عوائدها المالية من ذلك غير معروفة، بجانب الصفقة التي وقعها الأخير مع شركة بيبسي.

وفي حال موافقة ليفربول على الزيادة الكبيرة في راتب صلاح بعقده الجديد، فقد يتربع النجم المصري على قائمة أعلى اللاعبين دخلاً في العالم، كما سيتم زيادة صافي إجمالي ثروته بنسبة مرتفعة.

وتصل القيمة السوقية لمحمد صلاح في الوقت الراهن حوالي 100 مليون يورو بحسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص، وينتهي عقده الحالي مع ليفربول عام 2023..

يذكر أن محمد صلاح توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين، وبجائزة لاعب الموسم بالبريمييرليغ مرتين أيضاً، وترشح صلاح هذا العام للكرة الذهبية للمرة الثالثة، بعد عام 2018، واحتل المركز السادس، وعام 2019 حل خامساً.

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى