رياضة

إدانة اللاعب الفرنسي زوما بتهمة تعنيف القطة

أقرت محكمة في لندن على اللاعب الفرنسي “كيرت زوما” مدافع وست هام يونايتد، إمضاء 180 ساعة في خدمة المجتمع إضافة إلى منعه من تربية القطط مدة 5 أعوام، بعد اعترافه بذنبه في ركل وصفع قطته المنزلية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأقر زوما بارتكاب جريمتين وفقاً لقانون رعاية الحيوان، أمام المحكمة الشهر الفائت، بعد نشر فيديو من قبل إيوان، شقيق اللاعب الفرنسي، على وسائل التواصل الاجتماعي في فبراير/شباط الماضي.

وأظهر مقطع الفيديو مدافع وست هام وهو يُسقط القطة ويركلها على الأرض، كما فرضت المحكمة على شقيقه “إيوان” قضاء 140 ساعة في خدمة المجتمع.

وتوجهت قاضية المقاطعة سوزان هولدهام إلى الأخوين المتهمين بقولها: “شاركتما في هذا العمل المشين والكريه مع هذه القطة الأليفة، تطلعت القطة إليكما للاعتناء باحتياجاتها وفي هذا اليوم في فبراير/شباط، لم توفرا تلك الاحتياجات”.

ومنذ انتشار الفيديو وُضعت قطتان لزوما تحت رعاية الجمعية الملكية لمنع العنف عن الحيوانات، المعروفة بـ(RSPCA).

وأعلن وست هام إن زوما مدافع تشيلسي السابق، تم تغريمه “بأقصى مبلغ ممكن”، وأكدت وسائل إعلام بريطانية أن الغرامة كانت راتب أسبوعين. ووافق المدافع البالغ من العمر 27 عاماً، على الغرامة التي سيتم التبرع بها لجمعيات الرفق بالحيوان.

وأضاف النادي اللندني: “وست هام يونايتد يمكن أن يؤكد أن النادي يدعم تحقيق RSPCA في تصرفات كيرت زوما بالفيديو الذي تم تناقله على منصات التواصل الاجتماعي، كيرت يشعر بالندم الشديد، ومثله مثل أي شخص في النادي يتفهم عمق الشعور المحيط بالواقعة والحاجة لاتخاذ إجراء مناسب”.

كما عوقب شقيقه إيوان من قبل فريقه داغنهام آند ريدبريدج من المستوى الإنجليزي الخامس، بالإيقاف.

كما عمدت شركة أديداس العملاقة للملابس الرياضية إلى استبعاد زوما، الذي اعتذر هو وشقيقه عن تصرفاتهما، من لائحة اللاعبين الذين ترعاهم.

وأصدرت الشركة بياناً جاء فيه: “لقد انتهينا من تحقيقنا ونستطيع أن نؤكد أن كيرت زوما لم يعد رياضياً متعاقداً مع أديداس”.

كما أعلنت شركة إكسبرينس كيسيمي، وهي أحد رعاة وست هام أيضاً، إنها تعيد النظر في شراكتها مع النادي.

إضافة إلى ذلك تعرض زوما لصيحات استهجان من المشجعين في استاد لندن، وقال” “غاري لينكر” قائد منتخب إنجلترا السابق ومقدم البرامج الحالي في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إن إشراك المدافع الفرنسي ينطوي على “انعدام للإحساس”.

واستنكر نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بما وصفه بأنه “عمل عنيف غير مبرر وغبي ومؤلم”، وقال إنه يتمنى أن يتعلم زوما درساً من الموقف.

بجانب ذلك وقع 165 ألف شخص على عريضة من خلال الإنترنت لمقاضاة زوما ونقل قطته إلى منزل آخر.

يشار أن زوما اعتذر عن سلوكه وقال: “أريد أن أعتذر عن أفعالي، لا توجد مبررات لسلوكي، الذي أندم عليه بشدة”.

وتابع: “أريد أيضاً أن أتأسف بشدة لأي شخص مستاء من الفيديو، أود أن أؤكد للجميع أن القطتين بخير وبصحة جيدة”.

وأتم: “عائلتنا تحب القطط، وكان هذا السلوك حادثة منفردة لن تتكرر مرة أخرى”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى