عربي دولي

تعرض أوكرانيا لهجوم إلكتروني “كبير” على مواقع حكومية عقب فشل المفاوضات مع روسيا

تعرضت أوكرانيا لهجوم إلكتروني “كبير”، اليوم الجمعة، حيث تم تعطيل مواقع الويب الخاصة بالعديد من الإدارات الحكومية بما في ذلك وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التعليم، وفقاً لصحيفة الغارديان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال المسؤولون إنه من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات لكنهم أشاروا إلى “سجل طويل” من الهجمات الإلكترونية الروسية ضد أوكرانيا ، حيث جاء الهجوم بعد انتهاء المحادثات الأمنية بين موسكو والولايات المتحدة وحلفائها هذا الأسبوع في طريق مسدود .
ذكرت تقارير أن قراصنة روس مشتبه بهم تركوا رسالة على موقع وزارة الخارجية.

فيما علق: “الأوكرانيون على الهجمات الإلكترونية! … أصبحت جميع المعلومات المتعلقة بك علنية. كن خائفا وتوقع ما هو أسوأ. إنه ماضيك وحاضرك ومستقبلك “.

وفي رسالة إلى صحيفة الغارديان ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ، أوليغ نيكولينكو: “نتيجة لهجوم إلكتروني واسع النطاق ، تم تعطيل الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والوكالات الحكومية الأخرى مؤقتًا”.

وأضاف: “بدأ متخصصونا بالفعل في استعادة عمل أنظمة تكنولوجيا المعلومات وفتحت الشرطة الإلكترونية تحقيقًا”.
وندد جوزيف بوريل ، كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي ، بالهجمات. وقال إن اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي والوحدات الإلكترونية ستجتمع لتقرير كيفية الرد ودعم كييف.
وأردف: “سنقوم بتعبئة كل مواردنا لمساعدة أوكرانيا على معالجة هذا الأمر. للأسف ، كنا نعلم أنه يمكن أن يحدث ، “قال. وأضاف: “من الصعب القول [من وراءها]. لا أستطيع أن ألوم أحداً لأنه ليس لدي دليل. لكن يمكننا أن نتخيل “.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى