كورونا Covid 19

رغم الوفيات بكورونا لكن النظام السوري يؤكد الوضع تحت السيطرة

كشف” غياث عباس” رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية بحمص، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الفصل الدراسي الأول في مدارس المحافظة وصلت إلى 425 إصابة،كما تسبب الفيروس بوفاة 5 معلمين في محافظة حمص وحدها.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن عباس قوله عن تركز الإصابات في مدارس الريف أكثر منها في مدارس المدينة، حيث أصيب 120 طالباً بالفيروس و305 من المدرسين والإداريين والمعلمين والمستخدمين.

رغم الوفيات بكورونا لكن النظام السوري يؤكد الوضع تحت السيطرة

وأضاف عباس أن كافة الحالات التي تم تسجيلها في الفصل الأول تراوحت أعراضها بين المتوسطة إلى الخفيفة ولم تستوجب العلاج في المشافي وجميعها عادت إلى الدوام المدرسي في بداية الفصل الدراسي الثاني بعد شفائها بشكل كامل.

وأشار إلى إغلاق 37 شعبة صفية خلال الفصل الدراسي الأول، وأكد على ضرورة تقيد الأهالي والطلاب والمدرسين التام بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابات الجديدة بالفيروس.

وأكد عباس عدم تسجيل أي إصابات في الفصل الثاني لمعلمين أو طلاب في مختلف أنحاء مدارس محافظة حمص ريفا ومدينة ، ونوه إلى انخفاض معدل انتشار فيروس كورونا بشكل عام في مدارس المحافظة، ووصف الوضع بأنه تحت السيطرة.

اقرأ:عدد الملقّحين في أمريكا يفوق عدد المصابين بالوباء

يشار إلى أن وزارة التربية في حكومة النظام أعلنت قبل أيام قليلة أن عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الفصل الدراسي الأول، وصل إلى 2124، منهم 861 طالبا و1263 من الكادر التعليمي والإداري، وأن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء و عادت إلى المدرسة بعد تعافيها من الفيروس وصل إلى 1276 شخصا، في حين وصل عدد الوفيات إلى 20 حالة توزعت في دمشق، وريف دمشق، وحمص، وحماة، وحلب، واللاذقية، وطرطوس.

ميديانا _ وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى