كورونا Covid 19

عدد الملقّحين في أمريكا يفوق عدد المصابين بالوباء

الولايات المتحدة تسجّل أكبر ارتفاع كبير بإصابات كورونا

تجاوز عدد الأميركيين الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا عدد المصابين بكوفيد-19، وهي إشارة واضحة في السباق لإنهاء شبح الفيروس، وفق ماذكرت وكالة “بلومبيرغ”.

وبنهاية يوم أمس، حصل 26.5 مليون أميركي على جرعة واحدة أو كلتا الجرعتين من اللقاحات الجارية ، بحسب المعلومات التي حصلت عليها الوكالة، منذ إعلان إصابة أول مريض أميركي في سياتل قبل سنة من التاريخ الحالي.

وبحسب إحصائيات لجامعة جونز هوبكنز فإنه ثبتت إصابة 26.3 مليون أميركي بالفيروس، وتوفي حوالي 443000 شخص.

عمليات التلقيح

وتدير السلطات الصحية في الولايات المتحدة التطعيمات بمعدل يفوق سرعة أي دولة في العالم، حيث تؤمن حوالي 1.34 مليون جرعة يوميًا،بحسب المعلومات التي جمعتها بلومبيرغ.

يذكر أن عمليات اللقاح،شابها الكثير من العراقيل في الأسابيع الستة الأولى، إذ حصل 7.8 في المئة من الأميركيين فقط على جرعة واحدة، بينما لم تتجاوز نسبة الذين أخذوا اللقاح بصورة كاملة 1.8 في المئة.

اقرأ المزيد: أبرز ماجاء في كلمة الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان”

من جهة أخرى ، صرح” جاي باتلر” ، نائب مدير الوكالة الأميركية للأمراض المعدية إن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا والتي تستدعي المعالجة العاجلة في طريقها للانخفاض.

اقرأ أيضاً: الكويت تستدعي سفيرها في كوبا

وأضاف: “في حين أن هذه الإحداثيات مشجعة، أؤكد أن الأرقام على الصعيد المحلي لا تزال مرتفعة، وهي مرتفعة كما كانت في أي وقت خلال انتشار الوباء”.

ووفق حديثه فإن احتمالية عودة الفيروس بقوة لا تزال ممكنة، “لا سيما إذا ترسخت السلالات الجديدة التي ظهرت في جنوب أفريقيا وبريطانيا وأماكن مختلفة من العالم”.

ميديانا : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى