أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

فيسبوك يخطط لإطلاق تطبيق “إنستغرام” للأطفال تحت 13 عامًا

أعلن تطبيق فيسبوك عن وضعه خطه لإنشاء تطبيق إنستغرام مصمم بشكل خاص للأطفال، بعد أيام من تعهد إنستغرام ببذل المزيد من الجهود لحماية الأطفال.

ومن المتوقع أن يكون التطبيق متاحًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة، ومع ذلك، ينبغي أن يكون سن مستخدمي إنستغرام الحالي 13 عامًا على الأقل للتمكن من التسجيل في التطبيق، رغم أنه لا يوجد ما يمنع الأطفال من التسجيل عن طريق وضعهم لأعمار مزيفة.

ويشرف على المشروع الجديد ، رئيس إنستغرام” آدم موسري” ، ونائبته” بافني ديوانجي” ، التي كانت قد
ساعدت سابقا في الإشراف على تطبيق YouTube Kids.

وتطمح التطبيقات الاجتماعية إلى تأسيس قاعدة من المستخدمين الصغار الذين سيصبحون جمهورًا مخصصًا للإعلانات في السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً:توترات حادّ بين شركتي مايكروسوفت وغوغل

وأشار إنستغرام الأسبوع الماضي أنه يهدف للاستمرار في جعل التطبيق أكثر أمانًا بالنسبة للأعضاء الأطفال في المجتمع، كما حدد التطبيق خطوات عديدة يمكن اتخاذها لجعل التطبيق أكثر أمانًا.

ومن أهم هذه المبادئ إرشادات جديدة لمعرفة العمر الحقيقي للأشخاص المستخدمين للتطبيق، ويمنع البالغين والمراهقين من إرسال رسائل مباشرة، كما أنه من الصعب على البالغين متابعة الأطفال، ويحث التطبيق أيضًا المراهقين الحفاظ على خصوصية حساباتهم.

اقرأ المزيد:سلطنة عمان تحظر تطبيق “كلوب هاوس”

يشار إلى أن يوتيوب قد أطلق تطبيقًا للأطفال يسمى YouTube Kids عام 2016، إلا أنه واجه مشكلات تتعلق بالإعلانات المستهدفة ومقاطع الفيديو العنيفة.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى