أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
ثقافة وفن

تغريم قناة النهار المصرية 64 ألف دولار لصالح عارضة أزياء

أقرت المحكمة الاقتصادية في مصر، اليوم الثلاثاء، حكما يقضي بتغريم قناة النهار المحلية بمبلغ وصل إلى مليون جنيه، أي مايعادل (64 ألف دولار).

وقضت المحكمة لصالح” ميريهام هشام” (ميرهان كيلر)؛وذلك بعد عرض فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وقذفا والتشهير بها، والإصرار على عدم حذفه من على ”اليوتيوب“.

عارضة أزياء

واشتملت صحيفة الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس، أنه في سنة 2019، وخلال عرض الإعلامي تامر أمين لبرنامجه، تم التطرق إلى مشكلة المدعية مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم.

وأضاف أنه تم ”عرض صور شخصية لها خلال الحلقة، وفي إحداها صورة لها بجانب الفنان محمد رمضان، واستخدام عبارات تحمل إسقاطا جنسيا عليها.

وأشار إلى أنه ”تم تشبيه المدعية بالفنان محمد رمضان، وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش بلاعبي المنتخب المصري“.

وأكدت الدعوى أنه ”ذكر ألفاظا تحمل إهانة لها وتحقيرا من شأنها؛ وهو الأمر الذي شاهده الملايين في مصر والعالم؛ ما أدى إلى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ذكرت في صحيفة الدعوى“

وتحدثت الدعوى عن إصابة المدعية بأضرار مادية وأدبية من خلال ما تضمنه الفيديو وفقًا للقانون مطالبة بإلزام الشركة بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عما أصاب المدعية من أضرار وخطأ الشركة في عدم حذف فيديو الحلقة من على اليوتيوب مطالبة بإلزامه المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

اقرأ أيضاً:وفاة الكاتبة المثيرة للجدل “نوال السعداوي”

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر اعتذار الإعلامي تامر أمين، لعارضة الأزياء ميريهان هشام، عقب صدور حكم منذ أسبوعين بحبسه عامين وكفالة 50 ألف جنيه بسبب الإساءة لها في برنامجه التلفزيوني.

اقرأ المزيد:مريم حسين” تتراجع عن وعودها بسداد ديون والدة “حلا الترك”

وأكد أن عمله قائم على النقد الإعلامي ويتضمن ذلك النقد والسخرية، وأنه لا يحمل أي ضغينة لأحد والأزمة انتهت، وأنه مستمر في النقد بنقد الفعل وليس الفاعل.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى