ثقافة وفن

وفاة الأيقونة الفنية: مصر تودع علاء عبد الخالق وتفقد أحد أعمدة الموسيقى العربية

توفي الفنان المصري علاء عبد الخالق، وهو من أشهر الفنانين في مجال الموسيقى، في ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء بعد صراع مرير مع المرض عن عمر يناهز 59 عامًا.

نعت نقابة المهن الموسيقية الفنان الراحل في بيان أعربت فيه عن حزنها وأسفها العميق لفقدان عبد الخالق، وأكدت أنه كان فنانًا متواضعًا وموهوبًا.

وأحدثت وفاة الفنان الكبير صدمة في صفوف زملائه ومحبيه، حيث عبّروا عن حزنهم العميق ونعوه بكلمات مؤثرة. ومن بين المعزين كان الفنان عمرو دياب، مصطفى قمر، إيهاب توفيق، عمرو مصطفى، محمد فؤاد، محمد دياب، مراد مكرم وغيرهم من نجوم الفن.

اقرأ أيضاً: ليلة مأساوية إثر حادث التدافع في صنعاء أثناء توزيع مساعدات مالية

علاء عبد الخالق كان قد ظهر قبل بضعة أشهر في حفل زفاف ابنه، وقبل ذلك قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة رفقة زملائه المقربين حميد الشاعري ومصطفى قمر ومنى عبد الغني وحسام حسني. تلك الأغاني التي تركت أثرًا كبيرًا في قلوب الجماهير على مدار سنوات عديدة.

علاء عبد الخالق بدأ مشواره الفني مع فرقة الأصدقاء في عام 1980، حيث انضم إلى المطربة حنان ومنى عبد الغني. وأصدر أول ألبوم له في عام 1985، الذي قام بتوزيعه وإصداره الفنان حميد الشاعري، وشاركه أيضًا في أداء أغنية “بحبك كون”.

اقرأ أيضاً: الفنانة الأردنية ديانا كرزون ترزق بمولودها الثاني وزوجها يعبّر عن الفرح

وعلى الرغم من ابتعاده عن الساحة الفنية لفترة طويلة بدءًا من عام 2002، حيث أصدر آخر ألبوم له بعنوان “عين بعين”. ورغم غيابه عن الأضواء، لا يزال لعلاء عبد الخالق مكانة خاصة في قلوب المعجبين ومحبي الموسيقى.

وبهذا الرحيل، فقدت مصر والمشهد الفني العربي فنانًا موهوبًا ومحبوبًا، وستبقى أعماله الفنية الجميلة تعكس إرثه الذي سيظل حاضرًا في ذاكرتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى