ثقافة وفن

“كما يليق بك” يفوز بجائزة “التحكيم الخاصة” في مهرجان ليبيا السينمائي

حصد الفيلم السوري #كما_يليق_بك جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان #ليبيا السينمائي في دورته الأولى.

وتنافس الفيلم مع 32 فيلماً عربياً وعالمياً، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وإخراج: #كوثر_معراوي.

وشارك في الفيلم كل من الفنانين: #عباس_الحاوي، راما زين العابدين، علاء زهر الدين، لينا صالح، صخر قاسم، حمدي حجيرة، والطفل عمر طرخون.

وعن الجائزة قالت مخرجة الفيلم #كوثر_معراوي في حديث خاص لمنصة #فن: كان لنا شرف الحصول على الجائزة القيمة معنوياً، والشكر لإدارة ولجنة مهرجان #ليبيا في دورته الأولى، وما يهم أكثر من الجائزة هو المشاركة في المهرجانات لتبادل الخبرات، والإطلاع، والرغبة في المشاهدة المتبادلة بين الدول كافة والانتشار، حتى لو كان على مستوى المهرجانات فقط، والتي يتابعها أغلب المخرجين المخضرمين والمبتدئين والمختصين بالشأن السينمائي من كل دول العالم تقريباً، كذلك أشكر المؤسسة العامة للسينما بيتي الثاني.

أما عن قصة الفيلم فبينت #معراوي أنه يتحدث عن حالة الفقد وما يعانيه الأشخاص بعد رحيل أحبتهم، خاصة إذا كان الشخص هو أحد الوالدين، فيكون الفقد أقرب للفاجعة، ويسبب غالباً آثار نفسية تحتاج أحياناً وربما غالباً إلى وقت طويل للتأقلم، وآثار هذا الغياب بشكل عام على الأسرة.

وإضافة للإخراج تمتلك #معراوي موهبة الكتابة، فسبق لها أن أخرجت عدة أفلام من تأليفها، إضافة لتأليفها كتاب #التكوين_السينمائي_المقولات_والإجراء، بينما يعد هذا الفيلم الثاني الذي لم تقم بكتابته، لكنها عالجته درامياً، حيث أوضحت أن هناك صعوبة في التعامل بين المؤلف والمخرج، خاصة إذا كان المخرج مؤلف.

ميديانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى