ثقافة وفن

الموت يخطف مخرج مدرسة المشاغبين جلال الشرقاوي بعد صراع مع المرض

توفي اليوم الجمعة 4 يناير، مخرج مدرسة المشاغبين “جلال الشرقاوي” عن عمر ناهز 88 عاما، بعد صراع مع المرض.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأعلنت ابنة الراحل “عبير الشرقاوي” عن وفاة والدها، اليوم عقب منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”وكتب : “أستاذ الأجيال أستاذ جلال الشرقاوي في ذمه الله إنا لله وإنا إليه راجعون، صلاة الجَنازة عقب صلاة الجمعة بمسجد مصطفى محمود في المهندسين”.
وكان نجل الراحل تامر الشرقاوي “سبق وأن كشف عن تعرض والده لانتكاسة كبيرة في حالته الصحية خلال الساعات الماضية، بعد أن كانت حالته مستقرة في الفترة الأخيرة”.

وأخرج الشرقاوي عدداً كبيراً من المسرحيات الناجحة منها ما استمر عرضه لفترات طويلة على المسرح المصري مثل (دستور يا أسيادنا) و(عطية الإرهابية) و(قصة الحي الغربي)، كما شارك بالتمثيل في بعض الأعمال الفنية. ومن أشهر ما أخرجه مسرحية (مدرسة المشاغبين) التي حققت نجاحا مدويا.
ومثل في موعد مع القدر: مع محمود ياسين – يسرا – نبيلة عبيد وخلي بالك من عقلك: مع عادل إمام – شريهان
الشرقاوي من مواليد 14 يونيو 1934، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة 1958 ودبلوم إخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا سنة 1960 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج.
وأوضح تامر الشرقاوي، أن والده، مصاب بفيروس كورونا منذ أكثر من 9 أيام، وتم نقله للمستشفى وموجود في العناية المركزة منذ 9 أيام.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى