عربي دولي

محكمة يمنية تصدر حكماً بالإعدام على “عبد الملك الحوثي” و 173 آخرين

أصدرت محكمة عسكرية يمنية حكماً بالإعدام حداً وتعزيراً رمياً بالرصاص على المدعو” عبدالملك الحوثي”إضافة إلى 173 آخرين من قادة الميليشيا المذكورة المدعومة من إيران.

كما نص قرار المحكمة على مصادرة كافة أموال المتهمين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن وكالة سبأ اليمنية للأنباء، اليوم الخميس.

وووجهت النيابة العامة العسكرية اليمنية،اتهاما لزعيم الحوثيين “عبدالملك بدر الدين الحوثي” ، و174 آخرين بالانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية والدستورية، والتخابر مع إيران، إضافة إلى ارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

محكمة يمنية تصدر حكماً بالإعدام على "عبد الملك الحوثي" و 173  آخرين
محكمة يمنية تصدر حكماً بالإعدام على “عبد الملك الحوثي” و 173 آخرين

كما أصدرت المحكمة، أيضاً قرارها بإعدام الضابط في الحرس الثوري الإيراني” حسن إدريس إيرلو”، سفير طهران لدى الحوثيين، “بتهمة الدخول متنكراً إلى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، وارتكاب الجرائم مع العدو الحوثي، وافتعال جرائم عسكرية وجرائم حرب”.

اقرأ المزيد:انفجار في محيط مطار كابول وعدد الضحايا غير واضح

كما قضت المحكمة بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر كافة نشاطاتها وحلها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع جميع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها، وتسليمه لوزارة الدفاع اليمنية.

وفي السياق ذاته، أمرت المحكمة أيضاً، بمقاضاة إيران أمام القضاء الجنائي الدولي، “لثبوت اشتراكها مع جماعة الحوثي في الجرائم محل الدعوى”، وألزمت الحكومة اليمنية، باتخاذ استراتيجية وطنية متكاملة للقضاء على التمييز بين اليمنيين بسبب العرق أو اللون أو الأصل أو المذهب، بحسب الوكالة.

ميديانا_وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى