علوم تقنية

لأول مرة بالتاريخ افتتاح أول فندق في الفضاء

لأول مرة بالتاريخ، قررت شركة “Orbital Assembly Corporation” الشروع في بناء أول فندق فضائي في العالم “Voyager Station “، في مدار أرضي منخفض بحلول العام 2025، على أن يفتتح المطعم أبوابه في عام 2027.

ونشرت الشركة مقاطع وصور للفندق أظهرت تصميمه على شكل دائرة كبيرة بقطر 200 متر تدور حول الكرة الأرضية كل 90 دقيقة لتوليد جاذبية اصطناعية يتم تعيينها على مستوى مشابه للجاذبية المتوفرة على سطح القمر.

ومن المتوقع تجهيز الفندق بمطاعم وسينمات ومنتجع صحي وأماكن للحفلات الموسيقية وصالات وبارات لمشاهدة الأرض، وغرف تبلغ سعتها حوالي 400 شخص، كما تضم سلسلة من الكبسولات المتصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة.

وأشارت مصادر أنه من المحتمل بيع هذه الكبسولات بقياس (20×12) متر لوكالات الحكومية مثل “ناسا” و”وكالة الفضاء الأوروبية” لأبحاث الفضاء، واستعمال الموقع كمركز للتدريب، وترك وحدات لأصحاب العقارات الذين يرغبون بإنشاء فيلا على متن المركبة، وتأجير وحدات أخرى.

اقرأ المزيد:كيف تعرف بسرقة جيرانك لشبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك

وأعلن مؤسس شركة “Gateway Foundation”؛ التي تدير بعض كبسولات الفندق، السيد “جون بلينكو”، أن هذه الخطوة بمثابة ثورة صناعية.

اقرأ:سامسونغ تضيف “تيك توك” إلى قائمة تطبيقاتها

وأكدت تقارير رغبة الشركة المالكة إتاحة الإقامات لأشهر عديدة ضمن الفندق ، إلا أنها لم تكشف عن أي تفاصيل خاصة حول تكلفة بناء المحطة أو تسعيرة قضاء ليلة في الفندق.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى