أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
تريند

مطالب بإيقاف عرض مسلسل جمال سليمان “الطاووس”

تصدر الفنان السوري “جمال سليمان” وأبطال مسلسله الجديد “الطاووس”والذي من المقرر عرضه في موسم رمضان 2021، صدارة تريند موقع تويتر عقب حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل ومحاكمة صانعيه.

وتأتي هذه الحملة فور عرض الإعلان التشويقي وبدء حملة دعاية استغلت حسب وصف المهاجمين مأساة فتاة الفيرمونت ابنة الفنانة المصرية” نهى العمروسي” .

كما أصدرت الأخيرة بيانا عاجلا من خلال مستشارها القانوني طارق العوضي طلبت فيه بوقف عرض المسلسل، وعدم الربط بين أحداثه وبين ما تعرضت له ابنتها من مأساة في قضية الفيرمونت الشهيرة، والتي اتهم فيها عدد من أبناء رجال أعمال ومشاهير بتنظيم حفلات جنس جماعية لاغتصاب وتعذيب الفتيات.

وقال المحامي طارق العوضي” لقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة قانونا لهذا المسلسل … خاصة وان النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث انها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التاثير علي التحقيقات ومجراها .. كما ان موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية

وأضاف البيان: وإزاء اصرار اصحاب هذه الصفحات علي المضي في تلك الدعاية الرخيصة علي حساب اجساد النساء وانتهاك لخصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة اصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون، وعليه فان مكتبنا يعلن انه سيتقدم بكافة البلاغات والاجراءات القانونية لمواجهة ذلك الامر … كما اننا نعتبر هذا البيان بلاغا رسميا الي النيابة العامة والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة المهن السينمائية

اقرأ:محمد رمضان يرد على القضاء المصري برمي الأموال في المسبح

وتم تناقل البيان من خلال منصات التواصل الاجتماعي مع هاشتاق طالب بوقف مسلسل الطاووس، كما تم تداول البرومو الرسمي للمسلسل، الذي يتناول قضايا الاغتصاب والتحرش وسطوة النفوذ، وتساءل العديد من المتابعين إذا كانت القضية التي يتناولها المسلسل هل هي قضية فتاة الفيرمونت ذاتها؟، وهي القضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الفائتة.

وبهذا الخصوص حاول” رؤوف عبد العزيز” مخرج مسلسل “الطاووس” التدخل حتى لا يكون مصيره كمصير نظيره مسلسل “الملك أحمس” الذي تم إيقاف تصويره نتيجة حملة مشابهة على مواقع التواصل الاجتماعي، ورفضض المخرج صحة ما تردد عن إسقاط المسلسل على قضية شهيرة فى أحد الفنادق، لافتا أن هذا غير صحيح.

اقرأ المزيد:نور حداد تدفع ثمن الشهرة بخلعها الحجاب

وأكد فى مداخلة هاتفية تلفزيونية أن المسلسل يتناول كافة قضايا المجتمع والتي منها التحرش والاغتصاب والعنف ضد المرأة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى