أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإحراق العشرات من المحتجزين

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قوات الأمن التابعة للحوثيين بإحراقها عشرات المهاجرين في اليمن بتاريخ 7 آذار 2021، بعد أن أطلقت مقذوفات مجهولة على مركز احتجاز للمهاجرين في صنعاء، ما تسبب في حريق.

حيث استنفرت مستشفيات العاصمة وعالجت حروق مئات المهاجرين الناجين، أغلبهم من الإثيوبيين الذين كانوا يحتجون على ظروفهم في المركز، وسط حضور أمني كثيف عرقل سعي الأقارب والوكالات الإنسانية لإسعاف الجرحى.

وصرحت” نادية هاردمان” ، باحثة حقوق اللاجئين والمهاجرين في هيومن رايتس ووتش حول الحادثة بقولها “يشكّل استخدام الحوثيين المتهور للأسلحة، والذي أدى إلى موت عشرات المهاجرين الإثيوبيين احتراقا، تذكيرا مروّعا بالمخاطر المحدقة بالمهاجرين في اليمن الذي مزقته الحرب. على سلطات الحوثيين محاسبة المسؤولين والتوقف عن احتجاز المهاجرين في مرافق احتجاز سيئة تهدّد حياتهم وأوضاعهم”.

اقرأ أيضاً:ردّاً على تصريحات بايدن .. بوتين يتمنى له الصحة

وأشارت “المنظمة الدولية للهجرة” إلى احتجاز نحو 6 آلاف مهاجر على الأقل في جميع أنحاء اليمن، كما يحتجز المهربون المئات، إن لم يكن الآلاف.

ذات صلة:عقب تصريحات “بايدن” النارية روسيا تستدعي سفيرها في واشنطن للتشاور

استدعت الخارجية الروسية، السفير الروسي لدى الولايات المتحدة” أناتولي أنطونوف” ، في موسكو للتشاور، حيث سيتم تقييم العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي ذلك عقب تصريحات “بايدن” النارية .

وقالت موسكو: إنها تريد تجنب تدهور لا رجعة فيه للعلاقات مع الولايات المتحدة

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى