أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

وفاة 19 شخص بينهم أطفال بعد تناولهم لحم سلحفاة بحرية

توفي 19 شخصا على الأقل، في مدغشقر نتيجة تعرضهم لتسمم غذائي بعد تناولهم لحم سلحفاة بحرية.

في حين توفي أيضاً تسعة أطفال آخرين في منازلهم بعد استهلاكهم لحم السلحفاة نفسها، بحسب حاكم المنطقة.

وكشفت وكالة مراقبة الأمن الصحي والغذائي، في البلاد ، أنه تم إيداع 34 شخصا منذ الاثنين الماضي، مستشفى فوتوماندري في شرقي الجزيرة، توفي 10 منهم، دون الكشف إن كان بين الضحايا أطفال

ودعت سلطات الجزيرة الصحيّة بعدم تناول لحم السلحفاة البحرية و24 نوعا بحريا آخر خلال موسم الحرّ.

وتتغذى السلحفاة على أعشاب بحرية تجعل لحمها مسموما لمن يتناوله بين شهري شباط وآذار، ونتيجة ذلك، تتعرض سنويا حوالي 50 عائلة إلى التسمم ويموت البعض في المناطق الساحلية لمدغشقر.

وتندرج السلاحف التي تباع في السوق السوداء لتستهلك كحساء، مع الليموريات وفرس البحر والخشب الوردي في قائمة الأنواع الحيوانية والنباتية الطويلة التي تقع ضحية الاتجار في مدغشقر التي تتمتع بتنوع حيوي استثنائي.

اقرأ ذات صلة:هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإحراق العشرات من المحتجزين

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قوات الأمن التابعة للحوثيين بإحراقها عشرات المهاجرين في اليمن بتاريخ 7 آذار 2021، بعد أن أطلقت مقذوفات مجهولة على مركز احتجاز للمهاجرين في صنعاء، ما تسبب في حريق.

حيث استنفرت مستشفيات العاصمة وعالجت حروق مئات المهاجرين الناجين، أغلبهم من الإثيوبيين الذين كانوا يحتجون على ظروفهم في المركز، وسط حضور أمني كثيف عرقل سعي الأقارب والوكالات الإنسانية لإسعاف الجرحى.

اقرأ أيضاً:ردّاً على تصريحات بايدن .. بوتين يتمنى له الصحة

وأشارت “المنظمة الدولية للهجرة” إلى احتجاز نحو 6 آلاف مهاجر على الأقل في جميع أنحاء اليمن، كما يحتجز المهربون المئات، إن لم يكن الآلاف.

Mediana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى