مجتمع

أصغر بقرة في العالم تثير حالة من الصخب والفوضى

في ظل انتشار فيروس كورونا تعمل بنغلادش للمحافظة على تدابير الوقاية والإغلاق المفروصة لمحاربة كوفيد 19 وعلى هذا يحاول آلاف الناس كسر هذه القواعد لمشاهدة أصغر بقرة في العالم ب بنغلادش “راني” وهي بقرة ضئيلة الحجم يبلغ ارتفاعها 51 سنتيمتراً فقط.

 

وانتشرت البقرة الضئيلة التي تبلغ  عامان من عمرها لتصبح نجمة في وسائل الإعلام بعدما سلطت عشرات الصحف والقنوات التلفزيونية الضوء على هذه البقرة القزمة في مزرعة قرب دكا.

ومع أن وسائل النقل متوقفة ومحظورة في كل أنحاء البلاد  بنغلادش حيث ترتفع  الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ينهال  السكان في عربات ريكشا إلى المزرعة في شاريغرام الواقعة على مسافة 30 كيلومترا جنوب غرب دكا لرؤية البقرة .

وأعربت رينا بيغوم البالغة 30 عاما والقادمة من بلدة المجاورة لرؤية البقرة”لم أر شيئا مماثلا طوال حياتي”.

وذكرت المصادر بأن طول البقرة “راني” 66 سنتيمترا ووزنها 26 كيلوغراما فقط، لكنّ مربيها يقولون إنها أقصر بـ10 سنتيمترات من أصغر بقرة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

اقرأ: ثعبان يلدغ رجل طاعن في السن

وقال المسؤولون عن المزرعة “الناس يجتازون مسافات طويلة رغم الإغلاق المفروض لمكافحة فيروس كورونا. يريد معظمهم التقاط صور سيلفي مع راني”، مضيفا أن المسؤولين في موسوعة غينيس وعدوا باتخاذ قرار في غضون ثلاثة أشهر.

وتابع “جاء أكثر من 15 ألف شخص لرؤية راني في الأيام الثلاثة الماضية وحدها. بصراحة، نحن متعبون”.

اقرأ المزيد: سيدة تتفاجأ بقطة إفريقية ضخمة فوق سريرها

وقال المدير “لم نتوقع أن تحظى بهذا القدر من الاهتمام. لم نعتقد أن الناس سيغادرون منازلهم في ظل تدهور الوضع الصحي. لكنهم جاؤوا إلى هنا بأعداد غفيرة”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى