مجتمع

أطباء يخرجون أكثر من 50 بطارية من معدة امرأة

عمل طاقم طبي في إيرلندا على إخراج قرابة الـ 50 بطارية من معدة امرأة كانت قد ابتلعتها بهدف الضرر لنفسها متعمدة .
واسعفت المرأة البالغة من العمر 66 عاما الى مستشفى جامعة سانت فينسينت في دبلن بعد تناول “عدد غير مؤكد” من المدخرات .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبعد فحص المرأة تحت الأشعة السينية تبين أن عدد كبير من البطاريات في بطنها، ومع ذلك لم يسبب هذا أي ضرر للجهاز الهضمي (GI) ولم تظهر أي بطاريات علامات على تلف بنيوي.

وبعد مراقبة المريضة لأيام حتى يتمكن الأطباء من فحصها ومعرفة العدد الدقيق للبطاريات خضعت لعملية فتح البطن، حيث وجدوا أن المعدة، التي شدها وزن البطاريات، أصبحت منتفخة وممتدة في المنطقة فوق عظم العانة هذا ماجعلها تمر بالألام شديدة

و بعدها قام الأطباء بفتح ثقب صغير في المعدة وأزالوا 46 بطارية من العضو ، وضمت هذه بطاريات AA وAAA. وأربع بطاريات إضافية، عالقة في الكولون، سحبت في المستقيم وأخرجت من خلال فتحة الشرج – ما رفع العدد الإجمالي للبطاريات المبتلعة إلى 55.

و دون الأطباء عن هذه الحالة في تقرير : “على حد علمنا، تمثل هذه الحالة أكبر عدد تم الإبلاغ عنه من البطاريات التي تم تناولها في وقت واحد”.

واضاف الأطباء أن “الابتلاع المتعمد لعدة بطاريات كبيرة الحجم من نوع AA كشكل من أشكال إيذاء النفس المتعمد هو عرض غير عادي”.

وعادة ما تسبب البطاريات اذى كبير جداً قد يتطور الى الوفاة و قال الأطباء عن ذلك “لا ينبغي الاستهانة بإمكانية البطاريات الأسطوانية في إحداث حالات طوارئ جراحية حادة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى