مجتمع

إسطنبول تعلن نقل الطلاب من المدارس المعرضة للخطر

أعلنت ولاية إسطنبول، اليوم السبت، نقل طلاب من 93 مدرسة معرضة للخطر إلى مدارس آمنة من الزلازل لمواصلة تعليمهم اعتبارا من يوم الإثنين 20 شباط/فبراير.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت ولاية إسطنبول، إن عدد الطلاب الذين سيتم نقلهم إلى مدارس آمنة هو 51.995 طالبا وعدد الأساتذة هو 2765 أستاذا في عموم البلاد.

وأوضح رئيس مجلس التعليم العالي (YÖK) أ.د. دكتور. صرح إيرول أوزفار ، متحدثًا في بث مباشر لـ AA ، أن الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة والتي وقعت على التوالي في كهرمان مرعش في 6 فبراير أثرت بشكل مباشر على 11 مقاطعة وأذهلت البلاد.

وأشار أوزفار أن أكثر من 13 مليون مواطن تضرروا بشكل مباشر من الزلازل الذي وصف بـ “كارثة القرن” ، قائلاً: “إننا نمر بأوقات عصيبة للغاية كدولة. وأعتقد بصدق أننا سنتغلب على هذه الصعوبات. أيام في الوحدة والتضامن والتضامن من خلال التكاتف مع دولتنا وأمتنا “.

من ناحية أخرى ، أضاف أوزفار أن هناك 299397 طالب وطالبة جامعيين يقيمون في 11 محافظة ويدرسون في محافظات أخرى من تركيا ، مشيرًا إلى أن هناك 17 ألفًا و 647 طالبًا في إزمير ، و 14 ألفًا 764 طالبًا في إزمير ، و 10 آلاف 538 طالبًا. الطلاب في قونية.

ويبدأ التعليم في معظم الولايات التركية، في 20 شباط الجاري، باستثناء 10 مقاطعات التي تعرضت للزلزال، فيما سيكون التعلم في الجامعات عن بعد.

المصدر: الأناضول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى