علوم تقنية

اكتشاف مومياء لامرأة “رفيعة المستوى” عمرها 700 عام في الصين

افادت وسائل إعلام، إن مجموعة من علماء الآثار تمكنوا من اكتشاف جثة لامرأة “رفيعة المستوى” عمرها 700 عام في الصين، خلال عمليات البحث والتنقيب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبمحض الصدفة جرى اكتشاف جثة السيدة وهي على مايبدو بجلد كامل لم يتحلل! وقد تم الحفاظ عليها كما هي على مدى 700 عام، الأمر الذي أدهش علماء الآثار.

وعلى عمق ستة أقدام ونصف فقط تحت سطح الطريق كانت المرأة التي بقي حذائها وخاتمها في لباقة ولم تظهر عليهما أي علامات تدهور.

وعلى الفور تم استدعاء علماء الآثار الصينيون من متحف تايتشو القريب لتفقد الجثة، واذهلتهم حالة كل شيء تقريبًا من جلد المرأة وشعرها وصولاً إلى رموشها، وادعى الخبراء أن المرأة الضئيلة وُجدت غارقة في «سائل بني» لم يتم التعرف عليه حتى الآن

تداولت الصحافة العالمية، في مدينة تايتشو بشرق الصين، الاكتشاف الأثري لأول قبل عقد من الزمان، وفقًا لما ورد في تقرير حديث نشرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

وقام فريق من العلماء بتوسيع شارع في مقاطعة جيانجسو وأنهوا عملية حفر مقبرتين خشبيتين يُعتقد أنهما يعودان إلى السلطة الحاكمة في الصين بين عامي 1368 و 1644.

اقرأ المزيد: مشجع قطري.. يصبح أشهر شخص عربي في الصين

ووفقًا لما ورد في التقرير فإن الخبراء التابعين لمتحف تايتشو لا زالوا يبحثون في الجثة التي وُجد خاتمًا في يديها ما زال مثبتًا بإصبعها رغم وفاتها منذ فترة طويلة، حول كيفية حدوث مثل هذا الأمر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى