اخبار

المجلس الأعلى للإفتاء يحدد قيمة زكاة الفطر في إدلب

كشف “المجلس الأعلى للإفتاء” العامل في مناطق سيطرة حكومة “الإنقاذ” في محافظة إدلب، أمس الاثنين، عن قيمة زكاة الفطر للعام الحالي بالليرة التركية، أو ما يعادله بالعملات الأخرى.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحدد البيان، الذي نشره المجلس عبر قناة “تيليغرام” القيمة المالية لزكاة الفطر موازية لمقدارها من الطعام، وبلغت دولارين أمريكيين، ما يعادل 30 ليرة تركية، أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

وعن قيمة زكاة الفطر حيث بلغت بـ2.62 كيلوغرام أرز، و2.665، كيلو من البرغل، و2.3 كيلو من القمح، و2.3 كيلو من الدقيق، و2.72 كيلو من العدس، و2.01 كيلو من التمر.

وأشار البيان، إلى أنه يجوز لمن هو خارج البلد أن يرسل زكاة فطره للمستحقين في الداخل السوري، على أن يكون تقدير الزكاة تبعًا للبلد القاطن فيه، لا لتقدير الداخل السوري وأن تصل لمستحقيها.

كما أن وزارة الأوقاف في حكومة “الإنقاذ” النشطة في محافظة “إدلب” قد حددت قيمة فدية الصيام للعام الحالي بـ1.31 كيلوغرام أرز، و1.33 كيلو من البرغل، و1.36 كيلو من العدس، و1.15 كيلو من الدقيق، أي مابعادل 1.25 دولار أمريكي كحد أدنى.

يذكر أن البلاد تعاني من أزمة اقتصادية خانقة، أدت إلى زيادة الفقر في سوريا على وجه الخصوص، فضلاً عن تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا، التي ساهمت بارتفاع فاحش في الأسعار بشكل عام.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى