اخبار

النظام السوري يقطع العلاقة بشكل رسمي مع أوكرانيا

أعلنت وكالة “سانا” عاجل التابعة للحكومة السورية، اليوم الأربعاء، أن النظام وبشكل رسمي قطع العلاقة  مع الحكومة الأوكرانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقلت الوكالة عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، أن الحكومة السورية، قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا وذلك عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل ورداً على قرار الحكومة الأوكرانية بهذا الخصوص.

وكانت الحكومة الأوكرانية قامت بقطع العلاقات مع حكومة النظام السوري منذ العام 2018 عندما رفضت تجديد سمات الإقامة للدبلوماسيين السوريين العاملين في السفارة السورية بالعاصمة “كييف”.

سوريا- أوكرانيا

ومن خلال تلك المدة، تم تعليق عمل سفارة النظام السوري في “كييف”.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت أوكرانيا أيضاً، قطع علاقاتها مع النظام السوري على خلفيه اعترافه باستقلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك الأوكرانيتين شرقي البلاد.

وفي بيان قالت أن كييف اعتبرت قرار النظام السوري “عملا غير ودي، وانتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وللقواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي”.

وأضاف بيان حكومة “كييف” ردا على هذا العمل غير الودي، تعلن أوكرانيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا دون أن تقطع العلاقات القنصلية بموجب المادة الثانية من اتفاقية فيينا لعلاقات القنصلية الموقعة بتاريخ 1963″.

يذكر أن النظام السوري سبق وأن اعلن اعترفه رسمياً باستقلال ما يسمى بجمهوريات دونيتسك ولوهانسك الشعبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى