اخبار

بلدة لبنانية تجبر اللاجئين السوريين على توقيع وثيقة للعودة إلى سوريا

تتواصل الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في دول الجاور، حيث بات السوري الحلقة الأضعف في ظل عجر المجمع الدولي عن وضع حل لإنهاء مأساة ملايين السوريين الذين فرو إلى دول الجوار خشية الموت جراء القصف والملاحقة الأمنية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشف مصدر محلي، أن  بلدية “الدكوانة” الواقعة في محافظة جبل لبنان، دهمت منازل عدد من اللاجئين السوريين، وأوقفت عدداً منهم من دون شرح الأسباب التي دفعتها لذلك، واقتادت بعضهم إلى مخفر البلدية.

وأضاف المصدر، إن المخفر في البلدية المذكورة، أجبر الموقوفين على التوقيع على تعهُّد بالعودة إلى بلدهم، كما أنّه صادَر كل الأوراق الثبوتية التي كانت بحوزتهم، وهدَّد كل السوريين من التجول في المنطقة تحت طائلة الاعتقال والترحيل الإجباري إلى سوريا.

يذكر أنه في وقت سابق، قال  “المركز اللبناني لحقوق الإنسان” أنه اطلع عن تبليغه شكاوى من سوريين لاجئين في لبنان، عن إجبار بلدية الدكوانة، الواقعة بمحافظة جبل لبنان، السوريين على التوقيع على تعهّد بالعودة إلى سورية بعد توقيفهم.

وأعلن المركز الحقوقي، يوم أمس الأربعاء، أن بلدية الدكوانة أجرت عمليات مداهمة وتوقيف تعسفي للسوريين وعائلاتهم، بالرغم من أن بعضهم مسجل لدى المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، ويقيم ضمن نطاق البلدية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى