مجتمع

بلدية اسطنبول تكشف عن نسبة المتسولين السوريين لعام 2021

أجرت فرق شرطة البلدية في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا عمليات تفتيش واسعة،حيث ضبطت 5 آلاف و517 حالة تسوّل خلال العام الفائت (2021).

كما أجرت عمليات تفتيش في الولاية حيث رصدت حصول أحد المتسولين على مبلغ 17 ألفاً و457 ليرة خلال تسوّل يوم واحد فقط.
لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووفق صحيفة تركية كشفت فرق شرطة مكافحة التسول التابعة لدائرة شرطة مدينة إسطنبول (IMM) عن نسبة المتسولين من الأتراك وصلت إلى 83٪، بينما شكّل السوريون ما نسبته 15.62٪.

وتعد مناطق “كاديكوي والفاتح وبيوغلو وأتا شهير” من أبرز المناطق التي ينتشر فيها التسول بإسطنبول. ويتباين أسلوب التسول بين المتسولين وفق الظروف والأماكن.

وذكرت فرق الشرطة أن ممتهني التسول يعمدون إلى تغيير ملابوس عملهم اليومية عقب مجيئهم إلى المكان الذي سيتسولون فيه، وبعضهم يتسولون في النهار بملابس متسخة ممزقة وفي المساء بشعر مستعار وصورة أكثر حداثة بطريقة طلب النقود تدعى (الإشارة): “كنت على الطريق.. لدي مريض.. سُرقت حقيبتي… إلخ”. ويكسبون المال بالغش والخداع.

وكانت فرق مكافحة التسوّل، اتخذت إجراءاتها ضد المتسولين الذين يحذّرون بعضهم حين رؤية سيارات الشرطة، عبر التواصل عبر الهاتف وإبلاغ أصحابهم بأن الشرطة تداهم المكان.

وبعد تحديد مناطق المتسولين الذين يشرفون على تحذير البقية عبر الهاتف عند رؤيتهم سيارات الشرطة؛ أرسل بعض العناصر من خلال وسائل النقل واعتقلوا المتسولين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى