اخبار

تركيا تحسم جدل زيارة العيد للسوريين ولن تسمح لهم

تركيا تعلن إلغاء زيارة العيد للسوريين بشكل رسمي

بعد أخذ ورد حول الجدل الحاصل بشأن زيارات العيد للسوريين، خرج اليوم الجمعة وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وأنهى الجدل، حيث أكد أنه لن يتم السماح للسورين الذين ذهبوا إلى بلادهم في عطلة العيد بالعودة إلى تركيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك خلال لقاء أجرته قناة “Ntv” التركية مع صويلو”، حيث رد ، على سؤال الصحفي بشأن موضوع إجازات العيد، قائلاً: “أخبرنا ولاة المدن بعدم السماح بالذهاب في عطلة العيد إلى سوريا”.

وتابع: “لا يسمح بالذهاب إلى سوريا حالياً”، مؤكداً على أن “من ذهبوا إلى سوريا وأرادوا العودة إلى تركيا، لن يسمح لهم بالعودة”، وفقاً لموقع “آرام الإعلامية“.

الجدير بالذكر، أن معبر “باب السلامة” أعلن في وقت سابق عن عدد الزائرين، الذي وصل إلى ألفين و123 شخصاً، حتى اليوم الرابع، وهو تاريخ إيقاف الزيارة للسوريين إلى تركيا.

وتحتضن تركيا منذ أكثر من عشرة سنوات حوالي ثلاثة ملايين و761 ألفاً و267 لاجئاً سورياً، بموجب الحماية المؤقتة، وذلك وفقاً لإحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية.

وكان موقع “كوزال” على فيسبوك” ذكر في صفحته الرسمية، أنه لا صحة لما تناقلته مواقع “إخبارية” عربية عن أن وزير الداخلية قال إن من ذهب من السوريين في إجازة العيد لن يسمحوا له بالعودة. ماقاله الوزير هو أنهم لن يسمحوا للسورين بالذهاب إلى بلدهم في الأعياد.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى