مجتمع

تركيا : 12 ألف طفل حافظ للقرآن في عام 2021

أعلن المدير العام للخدمات التعليمية ضمن مديرية الشؤون الدينية التركية “قادر دينج” إن 11 ألفاً و773 طالباً أكملوا حفظ القرآن الكريم كاملاً عام 2021 وحصلوا على شهادة حافظ.

 

وكان رئيس وقف الديانة التركي أعلن الصيف الماضي عن بدء دورات حفظ القرآن الكريم وجهاً لوجه دون انقطاع في 81 ولاية، بما يعادل 1679 دورة قرآنية وبمشاركة 6 آلاف و839 معلماً وحوالي 71 ألفاً و437 طالباً. وأشار إلى أنه خلال الشهور الأولى من العام الماضي أكمل 12 ألف طالب حفظهم لكتاب الله وحصلوا على شهادة الحافظ.

وأضاغ دينج أن فترة حصول الطلاب على شهادة الحافظ تتباين باختلاف طاقتهم، وقال: “77 ألف و190 من طلابنا يستمرون بتدريبهم لإتمام حفظ القرآن الكريم عبر برنامج تدريب الحفظ. ويستمر هذا البرنامج مدة ثلاث سنوات تقريباً، وسنة واحدة من التحضير وسنتين من الحفظ”.

ولفت إلى أن 9 آلاف طفل يذهبون إلى المدرسة ويتلقون تدريباً في دورات القرآن، ذكر دينج إن التدريبات يقدمها مدرسون من الحافظين أيضاً

وأضاف إلى اتخاذهم قراراً بإلزام حفظة القرآن الكريم بتعلم اللغة العربية خلال مراحل إتمامهم الحفظ. وفي حديث للأناضول، أوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى الإلمام بمعاني القرآن إلى جانب حفظه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى