اخبار

تمويل بريطاني بملايين الدولارات لدعم تعليم الأطفال السوريين

أكدت وزارة الخارجية البريطانية، أن المملكة المتحدة ستوفر 21 مليون دولار لدعم تعليم الأطفال في المناطق التي تشهد صراعات حول العالم، وخاصة في آسيا وأفريقيا.

قالت الصفحة الرسمية للخارجية البريطانية على “تويتر”، أمس الاثنين، أن التمويل الذي تبلغ قيمته 15.8 مليون جنيه استرليني (نحو 21.9 مليون دولار أمريكي)، يركز على دعم تعليم الأطفال في الأردن وسوريا ولبنان، وميانمار، إضافة إلى مناطق شمالي نيجيريا وجنوبي السودان.

وأشارت الخارجية البريطانية إلى وجود نحو 3 ملايين من الأطفال، سواء من اللاجئين أو النازحين، ممن يحتاجون إلى التعليم في مناطق الصراعات، مشيرة إلى أن بريطانيا تعهدت بتوفير هذا التمويل قبل استضافتها مع كينيا للقمة العالمية للتعليم في لندن، المقرر انعقادها خلال الشهر الجاري.

ولفتت الخارجية البريطانية إلى أهمية مواجهة آثار الصراعات طويلة الأمد، مشيرة إلى أن تلك الأزمات تضاعف احتمال تسرب ملايين الأطفال من التعليم في المستقبل، وخاصة الفتيات.

اقرأ أيضاً: سالم المسلط رئيساً جديداً للائتلاف السوري المعارض

يشار إلى أن هذا المشروع يساعد برنامج التعليم السوري في شمال غربي سوريا، المدعوم من المملكة المتحدة، على إبقاء الأطفال في المدارس، ودفع رواتب المعلمين ومعالجة المشكلات النفسية للأطفال خلال الحرب.

اقرأ المزيد: العثور على أربع جثث بجانب مكب النفايات في درعا

وعلقت المبعوثة الخاصة لرئيس الوزراء البريطاني لتعليم الفتيات، هيلين جرانت، على إن هذا المشروع “يمنح الأطفال الأمل والمهارات والحماية والثقة واحترام الذات”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى