رياضة

جدة تفوز بتنظيم مباريات كأس العالم للأندية 2023: خطوة احترافية تستقطب الأضواء

زار الاتحاد الدولي لكرة القدم، ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية المعروف باسم الجوهرة المشعة، وملعب الأمير عبد الله الفيصل، للكشف حول التحضيرات لاستقبال بطولة كاس العالم للأندية.

بحسب تقارير صحفية، تم التوصل داخل اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية في السعودية إلى قرار نقل المباريات من الرياض إلى مدينة جدة. ستقام البطولة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، وهو حدث مرتقب بشغف.

تعد هذه النسخة التالية لبطولة مونديال الأندية في المملكة العربية السعودية خطوة تاريخية، حيث ستشهد مشاركة الأهلي المصري بطل أفريقيا واتحاد جدة الممثل للبلد المضيف. كما ستشهد أيضًا مشاركة مانشستر سيتي الإنجليزي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أن وفدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قام بزيارة لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية المعروف بـ “الجوهرة” وملعب الأمير عبد الله الفيصل يوم أمس.

اقرأ أيضاً: سجدة رونالدو تثير اهتمام واسع وتصبح حديث وسائل الإعلام العالمية

وأكدت الصحيفة أن الوفد قام بزيارة سابقة إلى الرياض في شهر مارس الماضي حيث قام بجولات للاطلاع على التحضيرات الجارية لاستضافة البطولة، واستقبله الاتحاد السعودي لكرة القدم. كما تفقد الوفد الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات المونديال.

يجدر بالذكر أن الزيارة الأولى شملت جولات في ملاعب ملعب الملك فهد الدولي وملعب الأمير فيصل بن فهد وملعب الأول بارك، بالإضافة إلى زيارة مرافق التدريب في العاصمة. وتعتبر هذه الزيارة الثانية في سلسلة الزيارات التفقّد للمنشآت الرياضية والمرافق المرتبطة بالبطولة. هذه الخطوة تعكس التزام السعودية بتنظيم الحدث بأعلى مستويات الاحترافية.

تستعد جدة الآن لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية 2023، وتأمل أن تكون منصة لعروض كروية مذهلة وتجربة استثنائية للجماهير. يعكس هذا القرار الثقة التي تحظى بها المدينة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبيرة، ويضع الضوء على التحضيرات الشاملة التي تقوم بها السعودية لتوفير بيئة مثالية للفرق والمشجعين على حد سواء.

اقرأ أيضاً: فيفا يجرد إندونيسيا من استضافة كأس العالم

تأمل السعودية أن تصبح استضافة كأس العالم للأندية 2023 فرصة لتعزيز صورتها الرياضية عالميًا، وجذب المزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى في المستقبل. إن إعداد المنشآت والتجهيزات اللازمة واستقبال الوفود الدولية تعكس التزام المملكة بتطوير الرياضة وتعزيز دورها كوجهة رياضية رائدة في المنطقة.

باستضافة جدة لمباريات كأس العالم للأندية 2023، ستكون السعودية في مقدمة الأضواء الرياضية العالمية وتضع بصمتها في تاريخ اللعبة. يُتوقع أن تكون هذه البطولة مثيرة وممتعة لعشاق كرة القدم حول العالم، وستجذب ملايين المشاهدين والمشجعين إلى المملكة العربية السعودية لمشاهدة أفضل الأندية في العالم يتنافسون على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى