عربي دولي

ستولتنبرغ: حلف الناتو لا يبحث عن نزاع مع روسيا

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “دمر السلام” في أوروبا، مشيراً إلى أن الحلف لا يبحث عن نزاع مع روسيا

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال “ستولتنبرغ” في مؤتمر صحفي عقد في بولندا، أن “الرئيس الروسي دمر السلام في أوروبا، والحلف يدين العدوان الوحشي وغير المبرر على أوكرانيا”، متهما بيلاروسيا أيضا بالسماح بذلك.
وأضاف أمين عام الناتو الذي كان برفقة الرئيس البولندي اندريي دودا: “التزامنا بالمادة 5، بند دفاعنا الجماعي (الهجوم على دولة عضو يعتبر هجوما على جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي) صلب. سنحمي كل شبر من أراضي حلف شمال الأطلسي”.
وأشار إلى أن حلف شمال الأطلسي “لا يبحث عن نزاع مع روسيا”، و”لن يرسل جنودا أو طائرات إلى أوكرانيا”، داعيا موسكو إلى “الانسحاب من أوكرانيا فورا”.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، أنه ستستهدف مواقع في العاصمة كيييف تابعة لجهاز الأمن الأوكراني ووحدة عمليات خاصة، على ما نقلت وكالة الإعلام الروسية.

و تهدف الضربات العسكرية إلى منع “هجمات المعلومات” على روسيا، وحثت القريبين من تلك المواقع على المغادرة، وفقاً للبيان الروسي.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى