اخبار

“سرية أنصار أبو بكر الصديق” تتبنى استهداف الرتل التركي في إدلب

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء عن مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلتهم في ريف إدلب الشمالي.

وقال الوزاراة في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي في “تويتر”، إن الهجوم الذي وقع مساء أمس أسفر عن مقتل أحد الجنود ضمن منطقة عمليات “درع الربيع” (إدلب)، كما أصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة ونقلوا إلى المستشفيات التركية على الفور.

وكانت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها “سرية أنصار أبو بكر الصديق” تبنت استهداف رتل للجيش التركي بتفجير عبوة ناسفة قرب باب الهوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب

وذكرت المجموعة على معرفاتها في منصة تيليغرام إن “استهداف العربة التركية قرب معبر باب الهوى، جاء ثأرا لدهسهم الطفلة سيما مصطفى النبهان، وتم عطب العربة وقتل وإصابة من فيها.

اقرأ: روسيا تستعد لفتح المعابر لدخول الطلاب من إدلب لمناطق النظام

وتوفيت طفلة سورية، يوم أمس، بعد أن جرى دهسها من قبل مدرعة عسكرية تابعة للقوات التركية، وذلك في منطقة النيرب ضمن القطاع الشرقي لريف إدلب، في حين تابعت المدرعة طريقها بعد دهس الطفلة ولم تتوقف كأن شيئاً لم يكن، مما أغصب السوريين.

اقرأ المزيد: لبنان يسمح للسوريين بدخول أراضيه من أجل مراجعة مشفى أو سفارة

وقال مصدر مطلع إن الجندي التركي الذي قتل بالهجوم من مرتبة “ملازم أول مشاة” ويدعى عثمان ألب (30 عاماً)، وسيتم نقل جثمانه إلى مسقط رأسه في مدينة مانيسا الواقعة غربي تركيا، على أن تقام مراسم عسكرية خلال التشييع.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى