مجتمع

شخير وزير خارجية الجزائر يعانق السماء أثناء البث المباشر

ظهر وزير الخارجية الجزائري “رمطان لعمامرة” اليوم الثلاثاء، في تسجيل مصور تناقله ناشطون على نطاق واسع، خلف رئيس بلاده “عبد المجيد تبون” وهو يغط في نوم عميق، مع صوت شخير عالي، قبل أن ينبهه أحد أفراد البعثة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

اعتبر النشطاء الجزائريون، أن الحالة التي ظهر فيها “لمعامرة” وهو نائم أثناء كلمة الرئيس “تبون” أمام القمة السادسة بمنتى الدول المصدرة للغاز في “قطر”، تجسد الحالة التي تعيشها الأمة العربية.

وعقب ذلك تناقل نشطاء فضيحة أخرى سبق وأن قام بها وزير الخارجية الجزائري، أذ قام بمسح نظارته بمكامته الواقية من فيروس كورونا، وذلك خلال استقباله ممثلا للجزائر في افتتاح أعمال قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي في بروكسيل.

ومن جانب آخر، طلبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” من السلطات الجزائرية الإفراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الإنسان، ونشطاء المجتمع المدني، ورموز المعارضة، والصحفيين، وجميع المسجونين تعسفا بسبب ممارستهم السلمية لحقوقهم في التعبير والتجمع.

و تحتجز السلطات الجزائرية 280 ناشطا على الأقل، يرتبط الكثير منهم بالحراك المدني السلمي، متهمون أو مدانون على أساس اتهامات غامضة. يواجه البعض تهما متعلقة بالإرهاب.

ودعت “إريك غولدستين”، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنابة في هيومن رايتس ووتش: ” السلطات الجزائرية الإفراج العاجل عن مئات المسجونين لديها

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى