اخبار

عدد الوفيات بمرض الكوليرا في سوريا

كشف تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا)، عن عدد الوفيات بمرض الكوليرا في عموم المدن السورية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبلغ عدد الوفيات بمرض الكوليرا في سوريا، 100 حالة منذ الإعلان عن تفشّيه في البلاد.

أعلن مكتب الأمم المتحدة، أنه “تم الإبلاغ عن وجود 77 ألف و561 حالة مشتبه بها في سوريا، بما في ذلك 100 حالة وفاة، منذ الإعلان عن تفشي المرض في الـ25  من آب الماضي وحتى السابع من الشهر الجاري”.
وأشار المكتب، إلى أن العدد الإجمالي للحالات التراكمية، التي تمّ الإبلاغ عنها، 15890 حالة جديدة مشتبه بها منذ الـ18 من كانون الأول الماضي، فيما انخفض عدد الحالات المشتبه فيها المبلغ عنها “بشكل كبير” في بعض المناطق، وفقاً للتقرير.
بينما وصل عدد الحالات الإيجابية للإصابة بالمرض 1893 حالة.

اقرأ المزيد: الكوليرا تفتك بالسوريين.. 88 حالة وفاة

وقد لوحظ انخفاض في عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض بنسبة 11%، بين الأسبوعين الأخيرين من تاريخ التقرير، بينما أظهرت بعض مناطق شمال غربي سوريا زيادة في عدد الحالات من بينها منطقة الدانا وأريحا وعفرين وأعزاز في إدلب وحلب.
الكوليرا

وورد في التقرير، تسجيل 6561 حالة مشتبه بها، وسبع حالات وفاة  في مخيمات النازحين بشمال شرقي وشمال غربي سوريا.
وسجلت محافظات “إدلب (21033 حالة مشتبه بها)، ودير الزور (20671 حالة مشتبه بها)، وحلب (16877 حالة مشتبه بها)، والرقة (15284 حالة مشتبه بها)”.
وكانت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري، قد أعلنت لأول مرة تسجيل 15 إصابة بالكوليرا في محافظة حلب.
في حين أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة النشطة في شمال غربي سوريا في 26 من أيلول الماضي، عن تسجيل أول حالة إصابة مثبتة بمرض الكوليرا.
وفي مناطق الإدارة الذاتيةشمال شرق سوريا، أعلنت هيئة الصحة في 10 أيلول الماضي، عن تسجيل إصابات بمرض الكوليرا في دير الزور والرقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى