خدمات محلية

قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر

كشف ناشط حقوقي وعضو هيئة تدريسية تركية أمس الأربعاء، أن المستأجر بمقدوره الحصول على تعويض 12 شهراً
في حال طالب صاحب المنزل منه الخروج.

وأفاد موقع “en son haber” التركي نقلا عن عضو في هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة “ألتنباش” أوموت يني أوجاك، تأكيده، أن المُلاك الذين يقومون بإخراج المستأجر تحت ذرائهةع “ابني سيعيش في المنزل أو ابني سيتزوج”، ثم يتبين احضاره مستأجراً آخر لقاء مبلغ مادي أكبر، يجوز للمستأجر السابق بحسب القانون رفع دعوى قضائية والحصول على تعويض من المالك، يصل إلى ما لا يقل عن إيجار 12 شهراً.

وأوضح أن هذا القول منتشر بين أصحاب العقارات الذين يريدون إخراج المستأجر الحالي والحصول على مستأجر جديد للحصول على مبلغ أكبر.

أضاف “يني أوجاك”: في حال كانت قيمة الإيجار منخفضة ولا تتوافق مع قيمة إيجار العقارات في المنطقة، فيمكن للمالك حينذاك رفع دعوى قضائية لزيادة الإيجار.

اقرأ: بالفيديو كيفية الحصول على بطاقة لقاح كورونا في تركيا

ويتزامن ارتفاع الإيجارات في تركيا مع قرار الحكومة التركية بعودة الحياة من جديد في تركيا، بعد الإغلاقات التي كانت موجودة نتيجة قيود كورونا، وعودة التعليم وجهاً لوجه، ما اضطر آلاف الطلاب إلى الانتقال إلى الولايات المختلفة لمواصلة تعليمهم في الجامعات، ما أثر على ارتفاع الطلب على المنازل.

اقرأ المزيد: انطلاق التعليم وجهاً لوجه في المدارس التركية لكافة المراحل

ويعاني المستأجرون في تركيا، من ارتفاع في قيمة الإيجارات بصورة كبيرة، في ظل المشاكل الاقتصادية التي تمر على تركيا، والتي تسببت بوقوع انهيارات في قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث وصل سعر الدولار مقابل الليرة إلى 8.48 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى