اخبار

لاكتسابه عقارات بشكل غير مشروع.. القضاء الفرنسي بصدد إصدار حكم بحق رفعت الأسد

لاكتساب “رفعت الأسد” شقيق رئيس النظام السوري الراحل حافظ الأسد، عقارات بشكل غير مشروع، والتي تُقدّر قيمتها بنحو 90 مليون يورو، فإنه القضاء الفرنسي بصدد إصدار حكم بحقه، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومن المقرر تصدر محكمة التمييز في باريس، يوم الغد الأربعاء، حكمها في المسعى القانوني الأخير المتاح أمام رفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد، للطعن بإدانته بالسجن أربع سنوات في فرنسا في قضية عقارات اكتسبت بشكل “غير مشروع”.

وستنطلق المحاكمة  قرابة الساعة 2:00 بعد الظهر (12:00 ت غ) إذا كانت تؤيد حجج الشقيق الأصغر للرئيس السوري السابق حافظ الأسد (1971-2000)، أو ترفض استئنافه، الأمر الذي سيجعل العقوبة نهائية.

اقرأ المزيد: رفعت الأسد يعود إلى دمشق 30 عاما في المنفى

وكان رفعت الأسد، نائب الرئيس السوري السابق البالغ 85 عاماً،  سبق وأن أدين في الاستئناف في 9 سبتمبر 2021 بتهمة غسل أموال عامة سوريا في إطار عصابة منظمة بين عامي 1996 و2016، وثُبت الحكم عليه بالسجن أربع سنوات، الصادر عن محكمة البداية.

وفي حال رفض الاستئناف ستُصادر ممتلكاته المحجوزة نهائياً

اقرأ المزيد: طائرة مسيرة تقتل وتصيب 11 شخصاً بمدينة تل رفعت بريف حلب

يذكر أنه حُكم على رفعت الذي عاد إلى سوريا غيابياً بالسجن في أيلول 2021 بتهمة تبييض الأموال ضمن عصابة منظمة واختلاس أموال سورية عامة كما أُدين بتهمة الاحتيال الضريبي المُشدد الذي أنشأ من خلاله إمبراطورية عقارية في دول أوروبية منها: فرنسا وبريطانيا و إسبانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى