خدمات محلية

لحوم وفواكه مثلجة لنزلاء حديقة “حيوانات غازي عنتاب” الأولى في الشرق الأوسط

تزامناً مع الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والتي وصلت إلى 40 درجة مئوية، يعمل القائمون على حديقة حيوانات غازي عنتاب التركية، على تقديم اللحوم والفواكه المثلجة لنزلائها.

ويحرص القائمون على الحديقة،على تقديم لحوم مثلجة للحيوانات المفترسة كالأسود والنمور والفهود، بينما تحصل الدببة على البطيخ والتفاح والبرتقال والكيوي والفريز والموز والعنب المثلج.

وفي حديثه للأناضول، أشار مدير حماية الحياة الطبيعية ببلدية غازي عينتاب “جلال أوزسويلار” ، أن الحديقة هي الأكبر في تركيا من حيث أنواعها المختلفة والمساحة، والثالثة في أوروبا.

وأكد اتخاذهم التدابير اللازمة لسلامة الحيوانات مع ارتفاع درجات الحرارة، من ضمنها توفير البرك المائية،بجانب تجهيز خلطات خاصة من اللحوم والفواكه.

وزار حديقة حيوانات غازي عنتاب في النصف الأول من 2021 نحو مليون و750 ألف شخص.

يذكر أن مساحة حديقة غازي عنتاب للحيوانات تبلغ 100 هكتار، وهي الأكبر في تركيا والشرق الأوسط، وثالث أكبر حديقة في أوروبا ورابع أكبر حديقة حيوانات في العالم.

اقرأ: قرار هام: تركيا تعلن عودة الحياة إلى طبيعتها

وتُعتبر الحديقة موطنًا لـ325 نوعًا وما مجموعه 7100 حيوانًا وتجذب الزوار من جميع أنحاء تركيا ومن خارجها.

اقرأ المزيد: تدشين مشروع “قناة اسطنبول” تصل من بحر مرمرة إلى البحر الأسود

ويقدّم متحف غازي عنتاب لعلم الحيوان والتاريخ الطبيعي للزوار فرصة لرؤية 700 معرضًا لـ550 نوعًا مختلفا من الثدييات والزواحف والطيور والحيوانات البحرية والهياكل العظمية لعددٍ من الحيوانات المنقرضة الآن.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة ميديانا على #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى