عربي دولي

مسلمو بريطانيا.. يكافحون الفقر لإطعام عائلاتهم خلال شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من أقدس شهور السنة عند المسلمين، حيث يحيي المسلمون ذكرى نزول القرآن ، ويصومون عن الطعام والشراب منذ الفجر حتى مغيب الشمس كوسيلة للاقتراب من الله وتعزيز ضبط النفس والامتنان والتعاطف.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال طفيل حسين ، مدير الإغاثة الإسلامية في المملكة المتحدة: “ستعاني العائلات في جميع أنحاء المملكة المتحدة نتيجة لمعدلات التضخم القياسية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا”.
ودعا حكومة المملكة المتحدة بشكل عاجل إلى … اتخاذ الإجراءات الجريئة اللازمة لتجنب دفع العائلات إلى الفقر المدقع. هذا مهم بشكل خاص حيث تبدأ العائلات المسلمة في الاحتفال بشهر رمضان المبارك.

وأضاف: “سيصوم الكثيرون من شروق الشمس إلى غروبها وهناك خطر حقيقي يتمثل في أن العائلات لن تحصل على ما يكفي من الطعام أو ستذهب بدون إطعام أطفالها”.

نقل موقع “عرب نيوز” عن الجمعية الخيري بالقول، إن نصف المسلمين الذين يعيشون في المملكة المتحدة سيكافحون لإطعام عائلاتهم خلال شهر رمضان، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف في دول العالم.

وقالت الإغاثة الإسلامية إنها شهدت مع مجموعات أخرى زيادة طفيفة في استخدام بنوك الطعام منذ بداية جائحة كوفيد -19 ، والذي تفاقم بسبب الزيادة اللاحقة في تكلفة المعيشة.

من المتوقع أن تصل تكلفة المعيشة الإضافية للأسرة المتوسطة في المملكة المتحدة إلى حوالي 1000 جنيه إسترليني (1311 دولارًا) في عام 2022 ، وفقًا لبحث من مؤسسة Resolution Foundation.

قال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج يوم الجمعة: “بينما لا تستطيع أي حكومة السيطرة على العوامل العالمية التي تدفع تكلفة الضروريات اليومية ، فإننا سنعمل بكل تأكيد حيثما أمكننا للتخفيف من ارتفاع التكاليف”.

وفي غضون ذلك ، قدرت أن حوالي 1.6 مليون مسلم يعيشون في فقر في خامس أكبر اقتصاد في العالم ، مقارنة بـ 18 في المائة من عموم السكان.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى