تريند

مشهد مؤثر غيّر حياة طفل سوري من عامل لطالب بعد أن تكفل رجل إماراتي برعايته

بعد أن تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر، لطفل سوري يدعى “بشار” عبر برنامج “الناس لبعضا” يقدمه الإعلامي “شادي حلوة” أثار الطفل تعاطفاً كبيراً على نطاق واسع.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي تاريخ 18 فبراير/ شباط، أجرى الإعلامي “حلوة” لقاء مع الطفل السوري الذي يعمل في ورشة لتصليح السيارات، حيث ظهر في الفيديو بحالة يرثى لها، من شكله الذي يشير إلى انغماسه في العمل ممتلئاً بزيوت السيارات، وبدا شاحب الوجه نتيجة ساعات العمل الطويلة.

https://www.youtube.com/watch?v=xOyhRy_qWkQ

عندما كان “شادي حلوة” يستقل سيارة، لفت الطفل انتباهه، وعلى الفور نزل من سيارته وصرخ له “تعى لهون” وفي الوهلة الأولى خاف الطفل وأراد الهروب، وردد شادي ندائه “تعى لهون”.

وأثناء اللقاء، سأله المذيع، إلى أين ذاهب وأنت تحمل الطعام في وقت متأخر من الليل، أجاب “بشار” إلى “معلمي” وأعاد شادي لمين الأكل فأجاب الطفل.. إلى معلمي.. وأنت .. أجاب بشار لايوجد معي نقود.

وتابع “شادي” حلوة حواره مع الطفل حيث قدم له من خلال الأسئلة مبلغ 150 ألف ليرة سوري في ثلاثة ظروف.

وعقب تداول الفيديو، الذي أثار تعاطف عدد كبير من الناس، كان من أحد هؤلاء رجل أعمال “إماراتي” تمكن من خلال تدقيقه في اللقاء بالوصول إلى الطفل ومعرفة مكانه عبر “لافتة كتب عليها اسم المحل ورقم الهاتف”.

وقام رجل الأعمال الإماراتي، على الفور بالتواصل مع صاحب الرقم، وطلب منه إيصاله إلى عائلة الطفل بشار.

وبعد الوصول إلى الطفل، تبين أن “بشار” يتيم الأم والأب، ويعيش برفقه اخوته مع جده في منزل، انعدمت فيه مقومات الحياة.

وأعلن المواطن الإماراتي، الذي عرفه فقط بـ “أبي سعيد” عن تبنيه الطفل إلى أجل غير مسمى وإعادته إلى مقاعد الدراسة، إضافة إلى تقديمه مبلغ مادي بشكل شهري لرعاية الطفل اليتيم وعائلته.

وتعهد “أبو سعيد” بمحاولته إخراج بشار من سورية، وإحضاره إلى دولة “الإمارات” ليقوم برعايته بشكل كامل.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى