اخبار

نزيف الشباب السوري مستمر.. بعد مصر والإمارات فيزا إلى سلطنة عمان بثلاثة ملايين

شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في أعداد السوريين المهاجرين إلى مختلف البلاد العربية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من الوجهات التي قصدها السوريون بجانب إلى مصر، لتنضم سلطنة عمان أخيراً إلى القائمة.

وأوضح عدد من أصحاب المكاتب السياحية في دمشق أن سعر الفيزا السياحية لمدة 21 يوماً هو 3 ملايين ليرة سورية، أما الفيزا لمدة 3 أشهر فسعرها 5 ملايين و300 ألف ليرة سورية، وتتراوح مدة إنجازها بين 15-20 يوماً.

ولفت أصحاب المكاتب السياحية إلى وجود نوعين للإقامات، الأول إقامة مستثمر لمدة سنة وتكلفتها 12 مليوناً و400 ألف ليرة سورية ويشترط وجود سجل تجاري، فيما النوع الثاني هي إقامة حرة لمدة سنتين وتكلفتها 16 مليون ليرة سورية ومدة إنجازها بين 30 -35 يوماً.

اقرأ المزيد: الهجرة التركية.. 710 آلاف شخص أجنبي غادرو تركيا تجاه أوروبا

و بالحديث عن المميزات والتسهيلات الموجودة في الإمارات فهي نفسها في سلطنة عمان، إلا أن الإمارات تظل هي الأكثر مقصداً للشباب رغم قلة فرص العمل الموجودة هناك، لأن صاحب العمل يختار الأكثر كفاءة والذي يمتلك مميزات أعلى.

ويمتلك البعض أهداف أخرى من السفر منها أخذ إقامة والسفر إلى بلد أجنبي ليستقر هناك، وتعتبر نسبة الإقبال على سلطنة عمان جيدة من قبل الشباب والمستثمرين ولا يمكن التأكيد إن كان هناك فرص عمل فيها بشكل أكبر من باقي الدول.

اقرأ المزيد: منظمة الهجرة الدولية.. بلغ عدد السوريين في مصر مليون ونص شخصا

أما الأوراق المطلوبة، فهي صورة جواز سفر الزائر، وصورة شخصية له، بجانب استمارة التقديم والتوقيع عليها.

يذكر أن شركة أجنحة الشام للطيران تسير رحلاتها إلى مسقط يومي الإثنين والخميس أسبوعيا ويختلف سعر التذكرة وفق عدد من العوامل منها درجة امتلاء الرحلة، ومقاطع محددة، وحسب الموسم وهي تخضع للعرض والطلب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى